الأحد ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٥:٢٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يحددون موقفهم من الهجوم الإرهابي الذي استهدف ميناء قنا بشبوة

الحوثيون يحددون موقفهم من الهجوم الإرهابي الذي استهدف ميناء قنا بشبوة

الحوثيين

أعلنت مليشيات الحوثيين الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف ميناء قنا بمحافظة شبوة شرقي اليمن أمس الاربعاء، اثناء رسو سفينة وقود كانت تحمل شحنة مستوردة من مادة الديزل .

جاء ذلك عبر لسان متحدث المليشيات الحوثية العسكري  المدعو يحيى سريع، متبنيا الهجوم الارهابي الذي استهدف ميناء قنا، زاعما أن قواته افشلت محاولة تهريب مشتقات نفطية إلى خارج اليمن.



اضاف" أن قواتهم منعت سفينةً نفطية كانت في الميناء من نهب النفط وتهريبه وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية".

وذكرت مصادر محلية أن الهجوم لم يخلف اضرار بشرية أو مادية، مؤكدا على أن السفينة اضطرت إلى مغادرة الميناء دون أن تتمكن من إفراغ حمولتها من الديزل.

ويأتي الهجوم الحوثي على ميناء قنا بعد نحو ثلاثة اسابيع من هجمات مماثلة على مينائي الضبة والنشيمة لتصدير النفط الخاضعين لسلطة الحكومة على البحر العربي.

ومنذ انقضاء الهدنة، عاودت جماعة الحوثيين هجمات متقطعة على مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، بلغت ذروتها في 21 اكتوبر الماضي باستهداف ميناء الضبة النفطي على البحر العربي، في تصعيد عسكري لاقى تنديدا دوليا واسعا.

ولم تفلح مساعي الأمم المتحدة في التوصل الى اتفاق جديد لتمديد الهدنة حتى الآن بعد قرابة اكثر من خمسة اسابيع على انتهائها، حيث تربط جماعة الحوثيين موافقتها على تجديدها مرة اخرى، بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها من عوائد النفط والغاز في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها دوليا.

أحدث الأخبار
stop