الأحد ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٥:٢٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - القائم بأعمال السفير الصيني يزور إذاعة صعدة إف إم ويؤكد موقف بلاده من الأحداث في اليمن

القائم بأعمال السفير الصيني يزور إذاعة صعدة إف إم ويؤكد موقف بلاده من الأحداث في اليمن

زار القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن شاو تشينغ اليوم مقر إذاعة صعدة إف إم والتقى العاملين فيها ضمن إطار جهود السفارة والإذاعة لتعزيز العلاقات اليمنية الصينية وتطويرها.   وأكد شاو تشينغ في المقابلة الحصرية التي أجرتها معه إذاعة صعدة إف إم على تجديده لموقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً وثقافياً وصحياً وحرص الصين على عودة السلام في اليمن.

وثمَّن القائمُ بأعمال السفارة الصينية الجهود الكبيرة التي تبذلها الإذاعة بطاقمها المتواضع لتوعية الناس ونشر السلام والدعوة إليه مؤكداً خلال المقابلة، التي بثت على التردد الأرضي 99 وفي صفحة الإذاعة في الفيس بوك، أن بلاده تمد يدها للجمهورية اليمنية التي تربطها بالصين علاقات تاريخية متميزة وتمتلك رصيداً حضارياً كبيراً يجب التركيز عليه لإعادة الإعمار والنهوض بالبلد الذي عانى ويعاني من ويلات الحروب.



وأضاف شاو تشينغ أن بلاده على استعداد لتقديم المساعدات والمنح الدراسية في عدة مجالات وتقديم التعاون في المجال الصحي لرعاية المدنيين وعلاج الجرحى والمتضررين من الحرب لافتاً إلى إمكانية التعاون في المجال الإعلامي واستفادة الاعلاميين اليمنيين من التجربة الصينية من خلال دورات تأهيل في صناعة المحتوى الإعلامي والجوانب الفنية وغير ذلك.

واختتم شاو تشينغ زيارته لإذاعة صعدة إف إم بالشكر لإتاحتها الفرصة للحديث إلى الشعب اليمني وتعريفه بالجهود الصينية كما وجّه الدعوة إلى الإعلاميين اليمنيين لزيارة الصين والاطلاع على معالمها الثقافية والاقتصادية متمنياً تكرار تبادل الزيارات بين السفارة الصينية وجميع المكونات اليمنية لتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كان في استقباله بمقر صعدة إف إم الأستاذ علي احمد قلي مدير عام الإذاعة وبقية أفراد الطاقم الإذاعي من مذيعين ومذيعات وفنيين.

أحدث الأخبار
stop