الجمعة ، ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٣٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تحذيرات من عمليات قتالية حوثية خاطفة في مأرب وحجة

تحذيرات من عمليات قتالية حوثية خاطفة في مأرب وحجة

قوات الجيش الوطني

حذرت مصادر عسكرية يمنية، من عمليات قتالية لمليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات مأرب وحجة، في إطار سعيها لإفشال الترتيبات الجارية للقيادة اليمنية في عدن، والتنصل عن التزامها بتنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وتأتي التحذيرات بالتزامن مع تصريحات لقيادات حوثية، بينها الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، الذي اتهم التحالف العربي والقوات الحكومية، بشن هجمات على مواقع عناصرهم الإرهابية في حجة ومأرب، بينها شن غارات جوية من قبل مقاتلات التحالف العربي.
 
كما اتهم التحالف بشن غارات عبر طائرات بدون طيار في جبهات الساحل الغربي، ما يستدعي تقويض الهدنة، المهددة أساسا بعدم تنفيذ بنودها من قبل الحوثيين، خاصة فيما يتعلق بالتزامها بشروط إعادة فتح مطار صنعاء، وفتح المعابر والطرق في تعز وغيرها من المناطق.
 
وكانت مليشيات الحوثي صعدت من هجماتها على مواقع القوات الحكومية والقبائل في جبهات مأرب لليوم الرابع على التوالي، فضلا عن شنها هجوما واسعا على مواقع الجيش في جبهة حرض بمحافظة حجة، واخرى في مديرية شدا بمحافظة صعدة.
 
كما واصلت المليشيات إرسال تعزيزات قتالية وعتاد عسكري إلى جبهات متفرقة من مأرب، بينها منصات إطلاق صواريخ ومسيرات، وكذا باتجاه جبهات شرق الجوف، وشمال حجة، فضلا عن محاولاتها استحداث مواقع حفر خنادق قرب مناطق التماس في الساحل الغربي.
أحدث الأخبار
stop