الخميس ، ١١ أغسطس ٢٠٢٢ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٣١ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - رد حوثي صادم على مبادرة التحالف بإطلاق أسرى حرب يمنيين

رد حوثي صادم على مبادرة التحالف بإطلاق أسرى حرب يمنيين

اسرى مفرج عنهم من سجون الجيش والحوثيين

صدمت مليشيات الحوثيين، المتابعين اليمنيين بردها الصادم على مبادرة التحالف العربي التي تضمنت إطلاق سراح 163 اسيرا حوثيا، مؤكدين على أن المليشيات تخلت عن أسراها بحجة انهم ليسوا من مقاتليها.

ووصف عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، رد مليشيات الحوثيين بأنه صادم جراء تخلى المليشيات عن أسرى يمنيين بغض النظر أن كانوا من مقاتليها أو غير ذلك، مؤكدين على أن مليشيات الحوثيين هي من تمارس الكذب والتضليل للرأي العام، والدليل إعلان مليشيات الحوثيين إطلاق سراح أسرى من القوات الحكومية نهاية شهر رمضان دون أن تقدم كشفا بأسماء المفرج عنهم، ما يؤكد بأن المليشيات افرجت عن مواطنين اختطفتهم من الطرق.



واتهمت مليشيا الحوثي المسلحة، يوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بتقديم “أسماء ليسوا من أسرى الجماعة” للإفراج عنهم ضمن مبادرة أعلنت عنها.

 
ونقلت وسائل إعلام الحوثيين عن رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى قوله “بعد زعم السعودية تقديم مبادرة للإفراج عن بعض من أسرانا، تبلّغنا بكشف يتضمن عدداً من الأسماء خلاف ما أعلنت، وأكثر من ذلك أنهم ليسوا من أسرانا وغير معروفين لدينا”.
 
وأضاف أنه جرى إبلاغ الصليب الأحمر أنهم ليسوا من أسرى الجماعة و”لايعنوها”.
 
ولم يصدر تعليق من التحالف رداً على اتهام الحوثيين”
 
وكان التحالف أعلن الأسبوع الماضي أنه سيطلق سراح 163 أسيراً من “الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي السعودية” في مبادرة من جانب واحد لتعزيز وقف إطلاق النار الذي يستمر شهرين وبدأ في الثاني من ابريل/نيسان الماضي.
 
وتابع المتحدث باسم التحالف في بيان يوم الخميس أن قيادة التحالف “بدأت إنهاء إجراءات إطلاق سراح الأسرى الـ163 بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم” إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.