الثلاثاء ، ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٣٤ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الإرياني يحذر من أفكار تسئ للإسلام تروج لها مليشيا الحوثي

الإرياني يحذر من أفكار تسئ للإسلام تروج لها مليشيا الحوثي

معمر الارياني

نشر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، مقطع فيديو قصير يظهر خلاله أحد القيادات الحوثية وهو يتحدث عن ولاية علي بني أبي طالب كرم الله وجهه، بمعلومات مغلوطة تسيء للإسلام.

وقال "الإرياني"، إن بمثل هذا الدجل والأفكار المنحرفة التي تسيئ لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولديننا الإسلامي، تحاول ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران غسل عقول اليمنيين والمساس بقيمهم ومسخ هويتهم وعقيدتهم الوسطية، واستبدالها بهوية متطرفة مستوردة من طهران، وتكرس فكرة الولاية.
 
وأضاف وزير الإعلام اليمني، في سلسلة تغريدات، عبر حسابه على "تويتر": "تمُكن ميليشيا الحوثي الإرهابية من فرض مشروعها الانقلابي في اليمن -لا سمح الله- يعني أن يصبح هذا الدجل والخطاب المنحرف الدخيل على ثقافة بلادنا ومجتمعنا، جزء من الخطاب الديني والمناهج التعليمية في مختلف المراحل الدراسية والمحاضرات الدينية، والهوية الدينية والثقافية للاجيال القادمة".
 
وتابع: "اليمنيون بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية مطالبين بإدراك حجم الخطر من استفحال هذا الفكر والخطاب المتطرف، الذي يتعارض مع قيمهم ومعتقداتهم الدينية، ويخلق تطرفًا مقابلًا، ويقود البلد إلى أتون صراع طائفي ومذهبي في استنساخ للتجارب الدامية التي عاشتها ولا تزال عدد من دول المنطقة".