السبت ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٧:٥٦ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - حكم قبلي يحسم قضية مقتل شاعر عماني بحضرموت

حكم قبلي يحسم قضية مقتل شاعر عماني بحضرموت

الشاعر أحمد بن بله السيفي

جرى صباح اليوم بمدينة الريدة الشرقية بحضرموت، تنفيذ حكم المقدم سالمين بن فرج العليي في قضية الاتهام الموجه من قبيلة السيفيين إلى قبيلة الدحيمي بمقتل الشاعر أحمد بن بله السيفي.

وتم تنفيذ الحكم القبلي، حيث أدى خمسين شخصاً من قبيلة الدحيمي يمين الإنكار من واقعة قتل الشاعر بن بله، واستقبل اليمين عشرة من السيفيين، بحضور المقدم عادل بن راتع القرادي والمقدم عبدالعزيز الشنيني وعدد من المناصب والمشايخ والوجهاء من محافظتي حضرموت والمهرة.
 
وأشاد المقدم سالمين بن فرج العليي بموقف القبيلتين الحكيم وتجنيب قبائلهم ويلات الإقتتال والانجرار خلف دعوات الفتن والتشظي وتنفيذ بنود الحكم، مشيرا إلى الوضع المعيشي والاقتصادي للبلد يتحتم على الجميع نبذ الفتن وتوحيد الجهود لخدمة الأمن والاستقرار والتنمية.
 
من جانبه دعى المقدم محمد بن حبار الجمحي الجميع إلى نبذ الخلاف والفتن ورص الصفوف والتصدي لأي فتن تعكر الصفو العام وتؤثر على وحدة النسيج الاجتماعي.
 
وفي 18سبتمبر صدر حكم قبلي في قضية الاتهام بين الدحيمي والسيفي قضى على قبيلة الدحيمي باليمين بعدد 50شخصا منهم أو دفع مائة ناقة أو مايعادل ثمنها او تسليم المتهمين إلى المحكمة في حالة العجز عن اليمين ودفع المائة ناقة.
 
وتعرض الشاعر أحمد بن بله (عماني الجنسية ومن أصول يمنية)، لطلقات نارية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة من قبل مسلحين مجهولين، ادت الى مصرعه على الفور في اوائل شهر أكتوبر عام 2020م وشيع جثمانه 31 اكتوبر من العام ذاته.
أحدث الأخبار
stop