الاربعاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - جورج قرداحي يرفض الاعتذار لليمن والسعودية والإمارات

جورج قرداحي يرفض الاعتذار لليمن والسعودية والإمارات

جورج قرداحي

في موقف استفزازي جديد، لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الذي اظهر تبعيته المطلقة لحزب الله المدعوم من إيران، عقب اساءته لليمن وقيادة التحالف عن تصريحات ادلى بها دون أن يقدم اعتذاره، وساق تبريرات واهية لموقفه المنحاز للحوثيين، موضحا أن تصريحاته لم تكن دفاعا عن اليمن "الحوثيين" وانما حبا في السعودية والإمارات من الحرب التي يبدوا أنه لم يعرف اسباب اندلاعها .

وقال قرداحي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن تصريحاته التي ادلى بها كانت في شهر اغسطس الماضي، وكانت قبل شهر من تعيينه وزيرا للاعلام في حكومة ميقاتي.



وكتب في تدوينات، منذ صباح اليوم ، وبعض وسائل الاعلام اللبنانية والعربية ، وبعض المواقع الالكترونية تتداول مقطعاً من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة اونلاين ، في برنامج "برلمان الشباب"، وورد فيها كلام لي عن حرب اليمن.

وتابع، وقد ركزت هذه الوسائل الاعلامية على ما قلته بشأن الحوثيين ودفاعهم عن انفسهم في وجه العدوان الخارجي ، لذلك اود ان أوضح ما يلي :

أولًا ، هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر آب أغسطس الماضي .. أي قبل شهر من تعييني وزيراً في حكومة الرئيس ميقاتي.

ثانياً، لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال ، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء.

ثالثاً ، ان الجهات التي تقف وراء هذه الحملة اصبحت معروفة ، وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الاعلام .

رابعاً ، ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف ، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما..

خامساً، عسى ان يكون كلامي ، والضجة التي أثيرت حوله ، سبباً بإيقاف هذه الحرب المؤذية ، لليمن، ولكل من السعودية والامارات.