الاربعاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يبسطون سيطرتهم على منطقة جديدة في الجوبة جنوب مأرب

الحوثيون يبسطون سيطرتهم على منطقة جديدة في الجوبة جنوب مأرب

قرية السوم واسط الجوبة مأرب

احتدمت المعارك بشكل عنيف بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين، عقب هجوما واسعا شنته المليشيات على مواقع الجيش منذ مساء أمس السبت وحتى مساء اليوم الاحد في مديرية الجوبة جنوب مأرب.

وقالت مصادر محلية ان القوات الحكومية كسرت انساق المليشيات الحوثية التي دفعت بهم بانساق متتالية خلال الساعات الماضية للتقدم باتجاه الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوب مأرب، الا ان هجوم المليشيات فشل عقب تكبدتها خسائر بشرية ومادية ثقيلة جراء المقاومة الشرسة لقوات الجيش والمقاومة الشعبية.



واشارت المصادر ان المليشيات احرزت تقدما ميدانيا وتمكنت من السيطرة على قرية "السوم" شمال قرية واسط جنوب مأرب.

ولفتت المصادر ان مليشيات الحوثيين لا تكترث لخسائرها البشرية التي تزج بهم الى جبهات القتال من ابناء القبائل، بقدر اهتمامها بتحقيق اي تقدم ميداني بسيط مهما كان بسيط وتكلفته باهظة بالعتاد والارواح.

واعلن المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان عمليات عسكرية وقصف مدفعي للجيش نفذه خلال الساعات الماضية كبد المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية في جبهات مأرب.

واعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاحد، عن، تنفيذ 88 عمليات استهداف لتجمعات ومواقع وآليات عسكرية للحوثيين خلال ال72 الساعة الماضية في محافظة مأرب.

وقال التحالف أن عمليات الاستهداف لآليات وعناصر حوثية في الجوبة والكسارة خلال 72 ساعة واسفرت عن مقتل 264 عنصرا من الميليشيات الحوثية في محافظة مأرب.

واشار الى ان عمليات الاستهداف لميليشيات الحوثي دمرت 36 آلية قتالية تابعة للحوثيين في مأرب.