الاربعاء ، ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - قيادات الدولة تعزي في اغتيال "الأهدل" وتشدد على ضبط الجناة وإحالتهم للعدالة

قيادات الدولة تعزي في اغتيال "الأهدل" وتشدد على ضبط الجناة وإحالتهم للعدالة

ضياء الحق الاهدل

بعث رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، السبت، برقية عزاء ومواساة في استشهاد ضياء الحق الأهدل، جراء عملية إرهابية غادرة وجبانة نفذتها عناصر إجرامية في محافظة تعز.

وأشاد رئيس الجمهورية، في البرقية، بمناقب الشهيد وأدواره البطولية في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، مشيراً إلى مواقفه الإنسانية والخيرية وإسهاماته الفاعلة في المجال الإغاثي.
 
معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم، سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
إلى ذلك، بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد البطل ضياء الحق الأهدل السامعي، جراء عملية إرهابية غادرة وجبانة نفذتها عناصر إجرامية، اليوم، في محافظة تعز.
 
وأشاد نائب الرئيس، في البرقية، التي بعثها إلى أسرة وذوي الشهيد وأقاربه، بمناقب الشهيد البطل وتضحياته وأدواره الوطنية والنضالية، وجهوده في مقارعة مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة إلى إسهاماته في الجانب الإنساني والخيري، وإثرائه للعمل السياسي والحزبي.
 
وأكد نائب الرئيس، أن هذه الجريمة الإرهابية الشنعاء التي ارتكبتها أيادٍ إجرامية آثمة وغادرة، هي محاولة فاشلة لإثناء أبناء محافظة تعز الأبطال عن مساندة مشروع الدولة والحرية والعيش بكرامة وسلام، في وقت يواجهون بثبات وصبر، حصار المليشيا الحوثية الإرهابية المستمر منذ سنوات ويتصدون بكل شجاعة لعصابات الانقلاب والتخريب والإرهاب.
 
مشدداً على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
 
معبرا عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد ومحبيه وكافة أبناء تعز، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
من جهته، تابع رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والأمنية المختصة في محافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الأهدل.
 
وأكد رئيس الوزراء، خلال اتصال هاتفي، أجراه مع محافظ تعز نبيل شمسان، على سرعة مباشرة لجنة التحقيق المشكلة لإجراءاتها والعمل على ملاحقة وضبط الجناة المتورطين في هذه الجريمة الإرهابية، وتقديمهم الى الأجهزة القضائية لينالوا جزائهم العادل والرادع.
 
واستمع من محافظ تعز إلى تقرير أولي عن ملابسات الجريمة واللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق، والتوجيهات الصادرة بسرعة ملاحقة وضبط المجرمين.
 
كما أدانت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم السبت، اغتيال القيادي البارز في الإصلاح بتعز ومسؤول ملف الأسرى والمختطفين في المحافظة.
 
وقالت الرابطة، في بيان لها، "تدين رابطة أمهات المختطفين في محافظة تعز اغتيال الوسيط المحلي ضياء الحق الأهدل مسؤول ملف الأسرى والمختطفين بمدينة تعز".
 
وأضافت الرابطة، أن الأهدل، كان له الدور الكبير في الإفراج عن عشرات المختطفين والأسرى على مدى السنوات الماضية والتخفيف من معاناة ذويهم.
 
وعبرت رابطة أمهات المختطفين، عن تعازيها لعائلة الأهدل ولكل محبيه بهذا المصاب سائلة الله تعالى له الرحمة والمغفرة.
 
واغتال مسلحون مجهولون، صباح اليوم السبت، القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز ضياء الحق الأهدل، عقب خروجه من منزله في شارع جمال بالمدينة.