السبت ، ٠٤ ديسمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون ينقلون مركز مديرية العبدية الى حدود محافظة شبوة.. صورة

الحوثيون ينقلون مركز مديرية العبدية الى حدود محافظة شبوة.. صورة

حصار العبدية جنوب مأرب

 حالة تخبط وانتكاسة تعيشها مليشيات الحوثيين، جراء الخسائر المتلاحقة التي تتلقاها في جبهات مديريات جنوب مأرب إثر المقاومة الشرسة التي تواجهها في مديرية العبدية عقب سيطرة المليشيات على أجزاء منها والتنكيل بسكان القرى الرافضة للتواجد الحوثي.

ظهرت حالة الانكسار المعنوي في خريطة السيطرة التي حققوها بمحافظتي شبوة وجنوب مأرب، التي نشرها المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثيين، يحيى سريع، بعملية أطلق عليها ربيع النصر.
 
خريطة السيطرة التي نشهرها متحدث الحوثيين العسكري، الذي اعدها بشكل مستعجل لتغطية سقوطها العسكري والانساني جراء الضغوطات العسكرية والدولية المنددة باستمرار حصار المليشيات لمديرية العبدية، تعمدت بقصد أو بدون قصد بنقل المركز الاداري لمديرية العبدية الى مديرية حريب في حدود شبوة حسب الخريطة المرفقة.
 
كما، الخريطة كشفت كذب وتدليس الحوثيين في استكمال السيطرة على مديرية العبدية جنوب مأرب، بينما تفيد مصادر محلية ان المعارك لا زالت تدور في عدة مناطق بمديرية العبدية المحاصرة منذ 21 سبتمبر الماضي حتى اليوم.
 
من جهته اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تنفيذ ضربات عسكرية ضد مليشيات الحوثيين خلال ال24 الساعة الماضية في مديرية العبدية جنوب مأرب.
 
وقال التحالف في بيان مقتضب، نشرته وكالة "واس" قبل قليل، انه نفذن 41 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية والقرى المحيطة خلال الساعات 24 الماضية.
واشار، الى ان عمليات الاستهداف شملت تدمير (10) من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (165) عنصراً إرهابياً.
 
ولفت، لايزال الحوثي يمارس عملياته الإرهابية ضد المدنيين ويمنع وصول المساعدات الطبية للمرضى في العبدية.
أحدث الأخبار
stop