الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تفجر منازل آل بحيبح في الجوبة بالتزامن مع معارك عنيفة جنوب مأرب

مليشيا الحوثي تفجر منازل آل بحيبح في الجوبة بالتزامن مع معارك عنيفة جنوب مأرب

معارك مأرب

احتدمت المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين اليوم الخميس بشكل عنيف وغير مسبوق في مديريات جنوب مأرب.

وقالت مصادر محلية ان الاشتباكات زادت حدتها خلال ال24 الساعة الماضية بالاخص في اطراف مديرية الجوبة عقب تسلل الحوثيين الى قرية واسط في مديرية الجوبة جنوب مأرب.



وحسب المصادر ان مليشيات الحوثيين عمدت الى تفجير المنازل التابعة لخصومها من آل بحيبح الذين يقودون معارك ضدها منذ سبع سنوات في مأرب عقب تقدمهم في شرقي “الجوبة” شمل مناطق: الروضة، والخوير. وفق موقع يمن موينتور.

وذكر مصدر عسكري، يوم الخميس، إن القوات الحكومية ورجال القبائل دفعت بتعزيزات عسكرية إلى “مديرية الجوبة” حيث يحاول الحوثيون التقدم للسيطرة عليها.

و”الجوبة” استراتيجية بالنسبة لمدينة مأرب حيث سيتمكن الحوثيون من حصار المدينة إذا ما سيطروا على الجوبة.

قال زعماء قبائل ومسؤولون أمنيون يوم الخميس إن القتال أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 140 مقاتلاً هذا الأسبوع-حسب ما نقلت وكالة اسوشيتد برس.

وقال المصدر إن “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (رجال القبائل) يشنون هجمات مضادة ضد الحوثيين مسنودين بغارات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية”.

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، يوم الخميس، عن “مديرية العبدية” منطقة منكوبة، مع استمرار حصار الحوثيين للأسبوع الرابع على التوالي.

وقال “عبدالعزيز الشدادي” مدير مكتب الصحة في محافظة مأرب إنها منطقة منكوبة فلا يوجد طريق آمن لوصول الأدوية والغذاء إلى المديرية التي يحاصرها الحوثيون منذ 25 يوماً.

وأضاف: هناك ثلاث وفيات بسبب عدم قدرة الطواقم الطبية على العمل في ظل حصار الحوثيين. وهناك 24 جريح من المدنيين والجنود بينهم امرأة لم تتمكن الطواقم الطبية من مساعدتهم بسبب ندر الأدوية وقِلِتها.

وأعلن التحالف العربي، يوم الخميس، مقتل ما يزيد عن 150 عنصراً من جماعة الحوثي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التحالف، إنه نفذ 36 عملية استهداف ضد عتاد وعناصر الحوثيين في “العبدية” خلال 24 ساعة، شملت تدمير 11 آلية عسكرية والخسائر البشرية تجاوزت 150 عنصراً من الحوثيين.

و”العبدية” في جنوب محافظة مأرب، ويقطنها عشرات الأسر القبلية وعدد سكانها أكثر من 35 ألفاً من أهالي المنطقة والنازحين، ويحدها من الجهة الغربية مديرية ماهلية مأرب ومن الجنوب والشرق محافظة البيضاء، وجميع تلك المناطق تحت سيطرة الحوثيين.

أحدث الأخبار
stop