الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - برلمانيون يوجهون رسالة للرئيس "هادي" ويطالبون بإلغاء اتفاق ستوكهولم وتحريك الجبهات للحسم العسكري

برلمانيون يوجهون رسالة للرئيس "هادي" ويطالبون بإلغاء اتفاق ستوكهولم وتحريك الجبهات للحسم العسكري

مليشيات الحوثيين

وجه برلمانيون يمنيون، رسالة الى الرئيس هادي تطالبه بالغاء اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثيين بشأن الحديدة وتبادل الاسرى ورفع الحصار عن المدن ودفع المرتبات وغيرها.

ودعا 38 نائبا من اعضاء مجلس النواب، الرئيس هادي، الى الغاء اتفاق ستوكهولم، كون مليشيات الحوثيين الحوثيين لم تلتزم باي بند منه.



وحسب الوثيقة ادناه المذيلة بتوقيع 38 نائبا، طالبوا بالغاء العمل باتفاق ستوكهولم، بالتزامن مع احتدام المعارك في مأرب ومحاولة المليشيات الحوثية السيطرة على المحافظة الغنية بالثروات النفطية.

وطالب النواب، الرئيس هادي، باصدار الاوامر للجيش بتحرير مدينة الحديدة وبقية المحافظات حتى استعادة صنعاء من سيطرة المليشيات.

وأكدت المذكرة، على ضرورة "تحريك كافة الجبهات القتالية وتعزيزها بألوية عسكرية لدحر مليشيات الحوثي واستكمال تحرير اليمن وانقاذ الناس في مناطق سيطرة الحوثي".

يأتي هذا في حين صعدت جماعة الحوثي عملياتها العسكرية في مأرب في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز في البلاد.  

أحدث الأخبار
stop