الخميس ، ٢٨ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:١٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - شاهد.. والي ذمار يغري المهمشين برتب عسكرية للدفع بهم الى محارق الموت

شاهد.. والي ذمار يغري المهمشين برتب عسكرية للدفع بهم الى محارق الموت

محمد البخيتي يجند المهمشين

لجأت مليشيات الحوثيين الى تجنيد المهمشين أو ما اطلقت عليهم ب"احفاد بلال" عقب تكبد المليشيات خسائر بشرية كبيرة وعزوف ابناء القبائل من الالتحاق بصفوف الحوثيين .

وقال مصدر محلي، ان القيادي البارز، محمد البخيتي، منتحل صفة محافظ محافظة ذمار، اجتمع خلال الايام الماضية بعقال ومشائخ طبقة المهمشين بذمار، وطالبهم بتجنيد ابنائهم منهم مقابل مبالغ مالية ومنحهم رتب عسكرية رفيعة.



وعلق، الناشط، نعمان الحذيفي، رئيس الإتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين) في اليمن، على محاولة استدراج مليشيات الحوثيين لأبناء المهمشين الى جبهات القتال دون وعي.

وقال الحذيفي في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر رصدها محرر أبابيل نت: والي ذمار محمد البخيتي يقوم بحشد المهمشين لجبهات الموت دون وعي، الأهم هو تلاحظوا الصورة والمهمشين يتوشحون الرتب العسكرية منظرلم يكن مألوف على مدي58 عاما.

واشار، لهذا تسابق المهمشون دفاعا على المشروع السلالي، هذا مافعلته حكومة ال البيت ما الذي قدمته حكومة اهل البيت لمن هم تحت سلطتها.

وكثفت الميليشيات الحوثية الموالية لإيران من حملاتها في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاستقطاب المهمشين  من ذوي البشرة السوداء إلى جبهات القتال.

وكان زعيم الانقلابيين دعا في خطابات سابقة له إلى إيجاد ما سماه «برنامجا وطنيا يهدف لاستيعاب المهمشين والاهتمام بهم».

واعتبر المراقبون أن الأهداف الخفية التي سعت وتسعى الجماعة لتحقيقها من وراء تلك الدعوات هي مواصلة استقطاب وتجنيد أعداد كبيرة منهم وزجهم في الجبهات دفاعا عن تلك الفئة السلالية ومشاريعها الإيرانية.

ولم تكن عملية تجنيد المهمشين والتغرير بهم عملا جديدا - بحسب تقارير يمنية - إذ بدأ في عام 2018 حيث تم تجنيد مئات من المهمشين من مناطق في البرح والحوبان والدمنة ومن مخيمات عديدة في تعز، وكذلك في محافظة إب وغيرها، وتم إنشاء معسكرات تدريبية عدة لهم في تلك المناطق.

أحدث الأخبار