الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الارصاد يحذر المواطنين مما سيحدث بالساعات القادمة

الارصاد يحذر المواطنين مما سيحدث بالساعات القادمة

درجة الحرارة اليمن

بدأت درجات الحرارة بالإنخفاض في عدد من محافظات الجمهورية، فيما اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر، بينما تتشكل السحب الركامية نهاراً والتي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الغربية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات ( إب ، تعز، الضالع ولحج ) وكذا أجزاء من مرتفعات محافظات ( حضرموت شبوة وأبين ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.
 
وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً ، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الغربية والجنوبية، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.
 
وأشارت إلى أنالمناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزيئاً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزيئاً مع احتمال هطول أمطار متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 18عقدة.
 
ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:
 
– المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.
 
– سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.
أحدث الأخبار
stop