الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - عاجل.. الحوثيون يوجهون ضربة قاسية لسكان العبدية جنوب مأرب

عاجل.. الحوثيون يوجهون ضربة قاسية لسكان العبدية جنوب مأرب

العبدية تحت الحصار

وجهت مليشيات الحوثيين المدعومة من ايران، ضربة جديدة وقاصمة لسكان مديرية العبدية، عقب قصفها بالصواريخ المستشفى الوحيد الذي يستقبل عشرات الحالات يوميا من سكان المديرية جنوب مأرب.

 
وقال مصدر محلي، اليوم الاربعاء، ان  ميليشيات الحوثي الإرهابية قصفت مستشفى العبدية الوحيد بالصواريخ، ضمن سلسلة جرائم المليشيا الوحشية التي ترتكبها بحق سكان المديرية.
 
واشار المصدر، ان مليشيات الحوثية رفعت اليوم من حدة هجماتها بالصواريخ والقذائف المختلفة واستهدفت الأحياء السكنية بعد فشل عشرات الهجمات التي شنتها في الساعات الماضية دون أن تحرز تقدم وخسرت المئات من مقاتليها في اطراف مديرية العبدية جنوب مأرب.
 
الى ذلك، كشف تقرير حقوقي عن حجم الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق أبناء مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، والتي تفرض عليها المليشيا حصاراً خانقاً. 
 
وقال التقرير الصادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، وحمل اسم "العبدية .. بين القتل والحصار" إنه سجل (2451) واقعة انتهاك وتضرر بشري ومادي تعرض لها السكان المدنيين والممتلكات العامة والخاصة بمديرية العبدية محافظة مأرب خلال الفترة من 23سبتمبر/أيلول2021م وحتى يومنا هذا 13أكتوبر/تشرين الأول 2021م، ارتكبتها المليشيا الحوثية. 
 
وتفرض المليشيا الحوثية حصارا خانقا على أكثر من (35 ألف نسمة)، يتوزعون على نحو(5300 أسرة) في العبدية 
أحدث الأخبار
stop