الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تحذف اشهر واقصر خطبة في التاريخ للخليفة ابوبكر من المنهج الدراسي

مليشيا الحوثي تحذف اشهر واقصر خطبة في التاريخ للخليفة ابوبكر من المنهج الدراسي

مناهج حوثية محرفة

أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية، على حذف خطبة الخليفة الأول أبو بكر الصديق التي ألقاها عقب توليه الخلافة من المنهج التعليمي في إطار التعديلات التي تدخلها على المناهج التعليمية وتهدف من خلالها لتكريس مفاهيم مذهبية وعنصرية خاصة بها.

ويأتي هذا الحذف ضمن عمليات تعديلات واسعة أجرتها ولا تزال تجريها مليشيات الحوثي على مناهج التعليم خصوصا منذ العام 2018م، حيث بدأت بادخال تعديلات على كثير من مناهج التعليم الخاصة بالتعليم الأساسي والثانوي وخصوصا في مواد القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والتاريخ، والتربية الوطنية.
 
وذكرت مصادر تربوية في صنعاء أن ميليشيات الحوثي قامت بحذف الخطبة الشهيرة للخليفة الأول أبو بكر الصديق من كتاب اللغة العربية للصف التاسع والتي كانت ضمن دروس النصوص الخاصة بالبلاغة من طبعة المنهج الجديد للعام الجاري.
 
وكان كتاب اللغة العربية للصف التاسع يتضمن خطبة الخليفة أبو بكر الصديق التي ألقاها عقب توليه الخلافة بعد موت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي تعد واحدة من أشهر وأقصر وأبلغ الخطب.
 
وتجاهر المليشيات الحوثية بمواقفها المذهبية التي ترى في بيعة السقيفة التي تم فيها اختيار أبو بكر الصديق خليفة للمسلمين عقب وفاة النبي بأنها انحراف عن مفهوم الولاية الذي يزعم بأنه كان يجب أن يؤول أمر الخلافة إلى علي بن ابي طالب وليس لأحد غيره باعتباره ابن عم الرسول وزوج ابنته، بناءً على مزاعم واهية لم يرد فيها أي نص قرآني أو حديث نبوي، بل وهي إحدى أبرز القضايا التي مثلت مبررا وسببا للصراعات والحروب التي شهدتها العصور الإسلامية المتعاقبة منذ مقتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان وحتى اليوم.
أحدث الأخبار
stop