الاثنين ، ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الامير بن سلمان يناقش مع المبعوث الامريكي مبادرة السعودية لانهاء الحرب في اليمن

الامير بن سلمان يناقش مع المبعوث الامريكي مبادرة السعودية لانهاء الحرب في اليمن

الامير خالد بن سلمان

التقي، اليوم الاربعاء، في الرياض، نائب وزير الدفاع السعودي، الامير خالد بن سلمان، المبعوث الامريكي الى اليمن، لبحث تطورات الجهود لاحلال السلام في اليمن.

وقال بن سلمان في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" انه التقى السيد ليندركينج، وبحثوا مستجدات الاحداث في اليمن ومساعي التوصل الى سياسي ينهي الازمة اليمنية.



واشار بن سلمان، انهم ناقشوا خلال اللقاء الجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية ، ومساعي الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه العزيز ويحافظ على أمن المنطقة، حسب قوله.

وكانت السعودية قد طرحت مطلع العام الجاري مبادرة كاملة لانهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة، وإعادة فتح مطار صنعاء والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثيين المتحالفين مع إيران، الا ان الاخيرة أعلنت رفضها للمبادرة رغم انها لاقت ترحيب دولي واسع.

ويشهد الملف اليمني حراكا دبلوماسيا مكثف من اجل التوصل الى حل سياسي في اليمن، وسط تعنت مليشيات الحوثيين الرافضة لكل مبادرات وقف اطلاق النار وانهاء الحرب في اليمن.

أحدث الأخبار
stop