الخميس ، ٢٨ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:١٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - شاهد بالصور.. مصير قاسي للحوثيين في بيحان شبوة

شاهد بالصور.. مصير قاسي للحوثيين في بيحان شبوة

قوات الجيش الوطني

سقط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح واسير عقب تسللهم الى مديرية بيحان صباح اليوم الثلاثاء.

ونشر مراسل قناة اليمن الفضائية، عبدالله ابو سعد، صور اولية لعشرات الاسرى الحوثيين في مديرية بيحان عقب القبض عليهم من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في شبوة.



وفي وقت سابق تمكن الجيش من تنفيذ خطة الكماشة على جحافل مليشيات الحوثيين في بيحان والحقوا فيهم خسائر فادحة بالعتاد والارواح.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة عين بيحان ومفرق الدهولي والسعدي يربط بين شبوة ومارب بعد معارك ضارية ماتزال مستمرة حتى اللحظة. 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من قطع خط الامداد عن مليشيا الحوثي، وهو الخط الذي تمكنت من خلاله الوصول إلى مدينة بيحان العليا ومديرية عين. 

المصادر اكدت ان عشرات الحوثيين لقوا مصرعم وجرح اخرون خلال المواجهات، الى جانب اسر عشرات اخرين في بيحان شبوة ومديرية العبدية بمارب، واغتنام اكثر من 10 أطقم مسلحة، وتدمير عدد آخر. 

واكدت مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة دعماً واسناداً للجيش الوطني في خطوط المواجهات مع المليشيا الحوثية في مديرية بيحان.

وكانت مليشيا الحوثي قد سيطرت على معظم اجزاء مديريتي بيحان وعين بشبوة قبل ان تصل الى اطراف العبدية جنوب مارب، لكن قوات الجيش دفعت بتعزيزات كبيرة وتمكنت خلالها من ايقاف تقدم الحوثيين وشن هجوم معاكس، وفق مصادر عسكرية.