الأحد ، ١٧ اكتوبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٩:١٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - امين عام الامم المتحدة يدين بشدة مجزرة الحوثيين باعدام 9 اشخاص من ابناء تهامة

امين عام الامم المتحدة يدين بشدة مجزرة الحوثيين باعدام 9 اشخاص من ابناء تهامة

انطونيو غوتيريش

أدان الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غرتيريش، بشدة عمليات الاعدام التي نفذتها مليشيات الحوثيين امس السبت بصنعاء بحق تسعة اشخاص بمن فيهم قاصر .

ودعا غوتيريش، السلطات، وجميع الاطراف اليمنية الى اعتماد "وقف اختياري" لتنفيذ عقوبة الاعدام.
 
 وقال، غوتيريش، ان عمليات الاعدام من جانب الحوثيين جاءت نتيجة إجراءات قضائية لا يبدو أنها استوفت متطلبات المحاكمة العادلة والإجراءات الواجبة بموجب القانون الدولي وفقا لبيان الامم المتحدة.
 
واضاف، نعارض استخدام عقوبة الإعدام في جميع الظروف، ونكرر التأكيد على أن القانون الدولي يضع شروطا صارمة لتطبيق هذه العقوبة، بما في ذلك الامتثال للمحاكمة العادلة ومعايير الإجراءات القانونية الواجبة على النحو المنصوص عليه في القانون الدولي.
 
واعرب، غوتيريش، عن قلقه بشأن الغارة الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية في شبوة والتي زُعم أنها قتلت ستة مدنيين على الأقل من نفس العائلة. وأكد أن توجيه الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية محظور بموجب القانون الإنساني الدولي.
 
ونفذت مليشيات الحوثيين امس السبت بصنعاء، مجزرة جماعية، باعدام تسعة من ابناء تهامة بينهم قاصر بتهمة التعاون مع دول اجنبية لقتل لرئيسهم الصماد في الحديدة عام 2018م، ولاقت عملية الاعدام سخط يمني ودولي جراء قيام مليشيات الحوثيين بتنفيذ عمليات الاعدام تفتقد لابسط حقوق الترافع في المحاكم.
أحدث الأخبار
stop