الخميس ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٢:٠٨ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - عاجل.. اول بيان عسكري للمجلس الانتقالي عقب تقدم الحوثيين نحو يافع

عاجل.. اول بيان عسكري للمجلس الانتقالي عقب تقدم الحوثيين نحو يافع

قوات الانتقالي يافع

اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي اول بيان عسكري حول تطورات المعارك ونتائج اول اشتباكات مسلحة مع مليشيات الحوثيين عقب تقدمها باتجاه مديرية يافع بمحافظة لحج.

وأوضح الانتقالي سير المعارك في اول اشبتاك من نوعه منذ بداية الحرب ، حيث تمكنت قوات المجلس الانتقالي والمقاومة الشعبية من سحق اول محاولة تقدم لمليشيات الحوثية نحو مناطق يافع بعد سيطرتها على جبهة الزاهر المجاورة والتابعة لمحافظة البيضاء. 



وقال المركز الإعلامي لقوات الدعم والاسناد التابعة للمجلس الانتقالي بان قواتهم في يافع وبمساندة رجال القبائل تصدت لمحاولة هجومية حوثية فاشلة على مواقع في منطقة الهضبة، حاولت من خلالها التسلل إلى أحد الجبال المطلة على منطقة العرقة بيافع.

مضيفاً يإن قوات من اللواء الرابع دعم وإسناد بقيادة هدار الشوحطي المنتشر بقواته على طول جبهة يافع تصدت للهجوم الحوثي، وكبدت القوة الحوثية المهاجمة خسائر كبيرة منها سقوط قتلى وجرحى في صفوفها واغتنام ما بحوزتها من آليات وأطقم عسكرية وعتاد. 

لافتا الى ان المواجهات اسفرت عن استشهاد أحد أفراد قوات الدعم والاسناد وهو الجندي فارس الشوحطي وجرح ثلاثة آخرين. 

مضيفاً بأن مجاميع قبلية وكتائب عسكرية وصلت لتعزيز مناطق التماس بين يافع وبين البيضاء متحسبة لأي اعتداء حوثي على الحدود ومتوعدة مليشيات الحوثي برد موجع وحاسم حال حدوث هذا. 

في ذات السياق أفادت مصادر محلية بان تعزيزات لمليشيات الحوثي وصلت الى المنطقة وتشمل مدرعات ودبابات في مؤشر على نيتها تكرار الهجوم على مناطق يافع خلال الساعات القادمة.

كما أفادت المصادر بان مليشيا الحوثي الإرهابية عقب انكسارها قامت باستهداف عدد من قرى مديريتي الحد وسباح في يافع عصر اليوم الجمعة.  

وأشارت المصادر الى سقوط عدد من قذائف الهاون والمدفعية في القرى القريبة من منطقتي ردمان بمديرية الحد بلحج والحدق بمديرية سباح بابين. 

 وأكدت المصادر عدم وقوع ضحايا من المدنيين وسكان تلك القرى، مشيرة في الوقت ذاته ان تلك المناطق تشهد استنفار عسكري حيث توجهت حشود عسكرية صوبها لتعزيز حدود يافع وللتصدي لكل محاولات المليشيا في التقدم باتجاهها.

أحدث الأخبار
stop