الخميس ، ٢٣ سبتمبر ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١٠ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تفاصيل جديدة عن مكان وزمان اغتيال العقيد عبدالملك الابيض الذي انشق عن حراس الجمهورية واعلن انضمامه للمليشيات الحوثية

تفاصيل جديدة عن مكان وزمان اغتيال العقيد عبدالملك الابيض الذي انشق عن حراس الجمهورية واعلن انضمامه للمليشيات الحوثية

العقيد عبدالملك الابيض

كشفت مصادر محلية تفاصيل جديدة عن تصفية المليشيات الحوثية للقيادي عبدالملك الابيض الذي انشق عن قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي وأعلن انضمامه للمليشيات الحوثية منتصف العام الماضي.

وقالت المصادر ان القيادي الحوثي عبدالملك الابيض، اغتيل برصاص مليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة جوار فندق الواحة قبل شهر من إعلان الحوثيين وفاته يوم أمس بفيروس كورونا، التي تنكر مليشيات الحوثيين تفشي الفيروس في مناطق سيطرتها.



والعقيد عبدالملك خماش الأبيض هو من محافظة عمران، حيث كان ضابطا في الحرس الجمهوري والتحق بكتائب حراس الجمهورية التى يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل بعد ثورة 2 ديسمبر2017م وقبل عام انشق عن الكتائب ليعود الى صف الحوثيين.

واكدت المصادر ان الابيض تعرض لعملية تصفية بطريقة غامضه ”لم تكشف عنها” ونقل على اثرها للمستشفي لاخفاء تفاصيل الجريمة التي اودت بحياته. 
 
واشارت المصادر ان قيادات ميليشيات الحوثي وراء تصفية الأبيض، ضمن توجه لتصفيات كل العناصر التي غرر بها وانخدعت بما يسمى بقرار العفو العام الذي هو مجرد خدعة لاستدراج قادة الجيش وزعماء القبائل والتخلص منها عبر اساليب مختلفة. 
 
واضافت المصادر ان حملت اعتقالات وتحقيقات طالت العائدين الى صفوف الميليشيات منذ عودتهم بايام ومعظمهم قضوا العيد في المعتقلات حيث توجه لهم اتهامات بانهم خلايا نائمة. 
أحدث الأخبار
stop