السبت ، ١٩ يونيو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - قيادي في حركة حماس يثير غضب اليمنيين عقب تكريمه للحوثي بصنعاء

قيادي في حركة حماس يثير غضب اليمنيين عقب تكريمه للحوثي بصنعاء

تكريم الحوثي
ضج الاعلام المحلي و وسائل التواصل الاجتماعي بالردود والأراء حول تكريم حركة حماس للقيادي في جماعة الحوثي الإرهابية محمد علي الحوثي بعد أقل من يومين على ارتكاب الميليشيات الجريمة البشعة في مأرب التي راح ضحيتها 21 شخصا بينهم نساء وأطفال.
 
 
واستنكر إعلاميون وناشطون على مواقع التواصل قيام حماس بتكريم قاتل الأطفال اليمنيين، ومباشرة بعد جريمة بشعة لاقت إدانة محلية ودولية واسعة.
 
 
وعبر الناشطون والإعلاميون عن استيائهم وغضبهم من قيام حماس بهذه الخطوة خصوصا أن الشعب اليمني دائما كان السباق لدعم الفلسطينيين وقضيتهم.
 
 
ورد القيادي في حركة حماس خالد مشعل بتغريدة على تويتر رصدها "المشهد اليمني"، قائلا: في الحقيقة لم نقم بتكريم أحد، وهذا التكريم قام به مدرس فلسطيني يعمل في مديرية سنحنان كمدرس لمادة الكيمياء، ولايوجد مكتب لحماس في صنعاء إطلاقا.
 
 
وقال رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في مأرب مبخوت بن عبود الشريف إن مجموعة من الموثوقين أخبروه أنهم تواصلوا مع قيادات في حماس، الذين بدورهم نفوا وجود مكتب لحماس في صنعاء منذ إغلاقه أواخر 2014م، مؤكدين أن الشخص الذي ظهر في التكريم مع محمد الحوثي هو شخص فلسطيني ينتمي إلى حماس لكنه غير مكلف بتمثيلها، ويعمل في اليمن كمدرس منذ أكثر من 20 عاما.
 
 
هذا وقد نشرت وسائل إعلام محلية ودولية أخبارا وصورا قالت إنها لممثل حركة حماس في اليمن وهو يكرم القيادي في الميليشيات محمد علي الحوثي.