الثلاثاء ، ١١ مايو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الارصاد يحذر من حالة جوية غير مستقرة وامطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

الارصاد يحذر من حالة جوية غير مستقرة وامطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

الارصاد اليمنية

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع في اليمن، من حالة جوية غير مستقرة في عدد من المحافظات اليوم الإثنين.

وتوقعت النشرة اليومية، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقساً غائماً جزئياً إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً في فترتي الظهيرة والمساء وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، البيضاء، شبوة، مأرب، حضرموت والمهرة).



وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على سواحل البلاد والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام جنوبية على السواحل الشرقية والجنوبية و جنوبية إلى جنوبية شرقية على الساحل الغربية ومدخل باب المندب.

وأشارت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء متفرقة من محافظتي(مارب والجوف)، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وأقصى سرعة لها 22 عقدة.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقساً غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

• سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

أحدث الأخبار
stop