الثلاثاء ، ١١ مايو ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٠٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - المحكمة الجزائية بصنعاء تستدعي وكيل محافظة إب الشيخ عبدالحميد الشاهري.. وثيقة

المحكمة الجزائية بصنعاء تستدعي وكيل محافظة إب الشيخ عبدالحميد الشاهري.. وثيقة

عبدالحميد الشاهري

ارتفعت نسبة التدخلات في السلطة القضائية من قبل القيادات الحوثية بأكثر من 70%أغلبها قام بها وكلاء المحافظات المعيين من الحوثيين والذين اوكلتهم المليشيا الحوثية بمهمة تمييع أي قضايا تمس أي عناصر أو قيادات حوثية أو سلالية حتى وصل الأمر بهم إلى إطلاق سراح عناصر إجرامية متهمة بالقتل .

وقالت مصادر قضائية أن القيادي الحوثي عبد الحميد علي الشاهري والذي ينتحل صفة وكيل محافظة إب قام بتمييع قضية مقتل المواطن علي صالح القباتلي وإطلاق سراح قاتله محمد القباتلي من خلال خداع أهالي المجني عليه من قبل أمين سر المحكمة الذي يتبع المليشيا والذي قام بمماطلة وخداع أهالي الدم حتى لا يتم استئناف الحكم .



وأكدت المصادر أن الحوثيين لم يكتفوا بذلك بل قاموا بمنع استئناف الحكم في حق قاتل قام بجريمة القتل بالعمد بعد استقطاب المليشيا الحوثية له القتال في صفوفها من خلال وكلاء الأمن الحوثيين والذين حولوا القضاء في مناطق سيطرة المليشيا إلى فساد فاضح بسبب تمييع القضايا والحكم لصالح القتلة والمجرمين .

وطالب نادي قضاة اليمن بمثول القيادات الحوثية أمام القضاء للكشف عن الأسباب التي دفعتهم إلى تمييع القضاء والذي حوله الحوثيين إلى غابة للفساد حتى أصبح المواطن لا يثق بقضاء المليشيا الحوثية .

وبدلا من القبض على المتهمين الحوثيين في الفساد في السلك القضائي قام القيادي الحوثي بالتهديد بتغيير قيادات نادي قضاة اليمن حتى يتسنى للمليشيا الفساد في القضاء بالصورة التي ترضيها في ظل شريعة الغاب والتي فرضتها المليشيا الحوثية بعد سيطرتها على السلطة نهاية عام 2014م .

أحدث الأخبار
stop