الأحد ، ١٨ ابريل ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٣:٥٣ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - نجم الكرة اليمنية "علي النونو" يحصل على درجة الماجستير

نجم الكرة اليمنية "علي النونو" يحصل على درجة الماجستير

علي النونو

نال هداف المنتخب الوطني وأهلي صنعاء سابقا، الباحث علي محمد النونو درجة الماجستير بتقدير إمتياز من كلية التربية الرياضية جامعة صنعاء عن رسالته الموسومة " تأثير التدريبات النوعية على بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي كرة القدم بنادي الأهلي صنعاء.

هدفت الرسالة إلى التعريف ودراسة مضامين المتغيرات الأساسية والنوعية في جوانب التدريبات الفنية والبدنية والمهارية للاعبي فئة الشباب بالنادي الأهلي صنعاء وتطبيق مفهومها على الواقع الميداني.



وخلصت الرسالة إلى النتائج والتوصيات الخاصة بأهم المتغيرات في علم التدريب والتأهيل البدني والجسدي والفني ومدى الجهوزية المثلى لخوض المنافسات والفترة الزمنية المناسبة لإعداد اللاعبين وفق الظروف المتاحة مع الأخذ بعين الاعتبار في تحديد الفترة المواتية للإعداد بصورة إيجابية.

وأشادت لجنة المناقشة برئاسة الدكتور أحمد جاسر مناقشا داخليا جامعة صنعاء ،وعضوية الدكتور إبراهيم الورافي مشرفا رئيسا جامعة صنعاء والدكتور يحيى الميتمي مناقشارخارجيا، جامعة البيضاء، بمضمون الرسالة وماقدمه الباحث النونو من عرض إيجابي وبناء، فضلا عن إجاباته السلسة على استفسارات اللجنة.

حضر مناقشة الرسالة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة - وكيل النادي الأهلي بصنعاء حمود النقيب، ومدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب والرياضة عبد الوهاب الحواني ومدير الكرة بالنادي الأهلي غمدان الحرازي ولاعبوا الفريق الأول علي العنسي وزكرياء طفطوف وطه كندش وعدد من أقارب وزملاء وأصدقاء الباحث.