الخميس ، ٠٤ مارس ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠١:١٥ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تحسن ملحوظ في درجات الحرارة في اليمن

تحسن ملحوظ في درجات الحرارة في اليمن

الطقس في اليمن

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية من أجواء غائمة وشديدة البرودة خلال الـ24 ساعة القادمة في 7 محافظات يمنية، فيما أشار إلى أن هناك تحسن بمقدار ردجتين خلال هذه الفترة في درجات الحرارة الصغرى.

وتوقعت النشرة اليومية، أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً وبارد إلى شديد البرودة نسبياً على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، جنوب غرب مأرب وغرب الجوف ) وبارد على مرتفعات محافظات ( إب، تعز، الضالع ، لحج ،أبين، شبوة وحضرموت ) وعلى الهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر ومن المحتمل تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في الصباح الباكر، فيما يكون نهاراً صحو إلى غائم جزئياً وتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.



وذكرت أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو بشكل عام وبارد أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وأقصى سرعة لها إلى 18عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد:

1 - المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المناطق بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد.

2 - الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين من صدمات البرد.