الجمعة ، ٢٢ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٣٥ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - وزير الاعلام يوجه تعميما عاجلا الى كافة وسائل الاعلام والناشطين

وزير الاعلام يوجه تعميما عاجلا الى كافة وسائل الاعلام والناشطين

معمر الارياني

وجه وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني تعميم هام وعاجل جاء فيه:

الإخوة والأخوات/ رؤساء وقيادات وسائل الإعلام الحكومية والأهلية  الكرام



الإخوة والأخوات/ العاملين في وسائل الإعلام الحكومية والأهلية الكرام

الإخوة والأخوات/ الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

في البداية  انقل لكم تحيات فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتحياته وتقديره دوركم الوطني العظيم،

كما يشرفني ان اتقدم لكم بعظيم الشكر  للجهود التي تبذلونها في أداء رسالتكم الإعلامية والوطنية في فضح جرائم مليشيا الحوثي الارهابية “الذراع الايراني القذر في اليمن”.

الزملاء الأعزاء:

إن القرار الأمريكي القاضي بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية خطوة مهمة لمواجهة إرهاب مليشيا الحوثي الذي فاق كل انواع الارهاب، فالجرائم التي ارتكبتها هذه المليشيا بحق الشعب غير مسبوقة، وفاقت جرائم التنظيمات الإرهابية “القاعدة، وداعش.

ومواصلة للحملة التي دشناها بداية نوفمبر الماضي تحت هاشتاق #صوتواحدالحوثيجماعهارهابيه والتي تأتي في سياق الجهود الوطنية في الضغط على المجتمع الدولي لاعلان مليشيا الحوثي ضمن الجماعات الارهابية التي تهدد الامن والسلم الاقليمي والعالمي، فإن مهمتنا الوطنية وواجبنا اليوم تجاه هذا القرار ان نواصل العمل الدؤوب على النحو التالي:

– إبراز إرهاب مليشيا الحوثي وجرائمها والمشاركة الفاعلة والكبيرة في الحملات الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام للتذكير بالجرائم الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة.

– استعراض ونشر نماذج لأبرز الجرائم الحوثية التي ارتكبتها بحق أبناء الشعب اليمني ودول الجوار.

– التذكير بأن الميلشيا الحوثية وكعادة الجماعات الإرهابية لم تلتزم بأي اتفاق وانقلبت على أكثر من 70 اتفاقاً مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية والقبائل والأمم المتحدة، ومارسوا جميع أنواع الأعمال الإرهابية كالقتل وتفجير المنازل وتجنيد الأطفال والزج بهم في ارض المعارك.

– التطرق الى أن استمرار الجماعة في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار واستهداف المدنيين بشكل عشوائي في اليمن وتهديد الملاحة الدولية ومصادر الطاقة في منطقة الخليج يؤكد بأنها جماعة تحاول تصدير إرهابها إلى كل دول المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

الإشارة إلى أن تصنيف الميلشيات الحوثية جماعة إرهابية جاء بعد رفضها لكل مساعي السلام ونقضها لكل الاتفاقات التي عقدت معها وارتباطها التنظيمي مع النظام الايراني الارهابي وتحولها الى أحد اخطر أذرع الحرس الثوري في المنطقة وامعانها في ممارسة الارهاب بحق الشعب اليمني وتشكيلها خطر حقيقي للامن الاقليمي والعالمي.

– التأكيد بأن  تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين لن يُعطل العملية السياسية، ولن يؤثر على الأعمال الإغاثية والإنسانية.

– الإشارة إلى أن التصنيف سيدعم الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية على الدخول في مفاوضات جادة للتوصل للسلام، والضغط عليهم للتنفيذ بعد توقيع أي اتفاقية، وسيوفر ورقة رابحة للضغط على الحوثيين للقبول بالحل السياسي.

– التذكير بأن هذا التنصيف سيحد من النفوذ الإيراني في المنطقة ويمنع ويقطع روابط المنظمات الإرهابية مع المليشيات الطائفية المرتبطة بالحرس الثوري الايراني، ويسهم في إنجاح سياسية الضغط القصوى على إيران.

– الإشادة بالدور الاخوي الصادق والنبيل لاشقائنا واهلنا في المملكة العربية السعودية في دعم الحكومة والشعب اليمني في هذه المحنة التي تمر بها بلادنا، وإسناد المعركة الوطنية للتصدي للمشروع التوسعي الايراني واستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب .

– وأخيراً ارجو من الجميع حشد كل الطاقات الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام لإسناد هذا القرار لما له من أهمية بالغة في إنهاء معاناة الشعب اليمني وطي صفحة الجماعات الإرهابية في اليمن.

حفظكم الله وبارك بجهودكم وتقبلوا خالص الشكر والتقدير. 

أخوكم/معمر بن مطهر الإرياني.. وزير الإعلام والثقافة والسياح

أحدث الأخبار
stop