الجمعة ، ٢٢ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٣٥ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز.. تعزيز الطريق إلى سبل السلام والتنمية المستدامة وإفتتاح العمل في صيانة مشروع قرى صبر

تعز.. تعزيز الطريق إلى سبل السلام والتنمية المستدامة وإفتتاح العمل في صيانة مشروع قرى صبر

 

بشرى الحميدي



 

 بحضور مدير مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز محمد الكدهي أقام المركز المجتمعي في قراضة صباح اليوم السبت 5ديسمبر 2020 اللقاء الموسع لقيادة السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية والشباب والمرأة في قرى دار النصر- المراغة والخسف وذلك بهدف تعزيز الطريق إلى سبل السلام والتنمية المستدامة وافتتاح العمل في صيانة مشروع مياه قرى دار النصر والخسف والمراغة والذي نفذه المركز المجتمعي قراضة بتمويل من المنظمة الوطنية للتنمية المجتمعية (Nodsyemen) و saferworld

 

وفي اللقاء الذي حضره القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي الشيخ صادق جامل ونائب مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بالمديرية فيصل الحميدي ورئيس المركز المجتمعي-قراضة زيد الحميدي و الاستاذة/نورا النعمان منسق مشروع مجتمعات تصنع السلام بمنظمة نودز يمن مديرية القاهرة والاستاذ/سلطان منسق مشروع مجتمعات تصنع السلام بمنظمة نودز يمن مديرية صبر الموادم. وكذلك عمر الشجاع رئيس التكتل الوطني للتنمية والعديد من الشخصيات الإجتماعية والوجهاء. 

 

 دعا مدير المديرية محمد الكدهي، المنظمات الإنسانية والمؤسسات العاملة لدعم المديرية مبدياً إستعداد قيادة المديرية على تذليل الصعاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لما من شأنه خدمة المديرية. 

 

كما شكر الشيخ صادق جامل المنظمة الوطنية لدعمهم للمديرية مشيدا بدور المنظمات التي عملت على تعزيز السلم والشراكة المجتمعية في اليمن عامة وتعز خاصة وكذلك كل ما تقدمة من ورشات عمل وتفعيل دور الشباب والمرأة حيث وهم امل الأمة .

 ودعا جامل المنظمة إلى دعم المنطقة بمشاريع متنوعة حيث والمديرية تحتاج لذلك مؤكدا دعمه لتلك المشاريع التي ستنفذها .

 

كما أشار رئيس المركز المجتمعي في قراضة زيد الحميدي إلى أن المشروع يأتي في إطار التدخلات الإنسانية للإصلاح البيئي وكذلك في تعزيز سبل السلام والتنمية والعمل على تقديم خدمة تصب في مجال السلم الإجتماعي والحد من النزاعات. 

كما أوضح أن المشروع يهدف إلى رفع مشكلة والتدخل من أجل حل الخلاف .

 

وأوضحت الأستاذة /نورا النعمان أن المشروع يهدف الى تعزيز التعايش المجتمعي وبناء السلام في المديريات المستهدفة في مجال إدارة النزاعات ، من خلال تعزيز دور الشباب والمرأة في عملية السلام حيث تم الرفع بعدد من المشاريع أبرزها مشروع المياة وذلك للحد من النزاع حيث سيتم خلال الأيام القليلة القادمة العمل من أجل حل مشروع المياة والعمل على تحسينه حتى يصل إلى منازل المواطنين كما يجب دون نزاع اوخلاف .

 

وفي ختام اللقاء تم الخروج بوثيقة مجتمعية وقع عليها العديد من أبناء ووجهاء المنطقة .

 

يذكر أن المنظمة المجتمعية (Nodsyemen)  و saferworld نفذت عدد من مشاريع السلام والتنمية في صبر الموادم أبرزها ماء السوري في منطقة العدوف والشعب .

أحدث الأخبار
stop