الأحد ، ٢٤ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١٤ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الجيش يشن هجوما كاسحا على مواقع الحوثيين في الجوف ومأرب ونهم بصنعاء

الجيش يشن هجوما كاسحا على مواقع الحوثيين في الجوف ومأرب ونهم بصنعاء

قوات الجيش الوطني

اشتعلت جبهات الجوف ومارب ونهم صنعاء، خلال الساعات الماضية بمعارك طاحنة بين الجيش الوطني من جهة والمليشيا الحوثية من جهة أخرى وسط تكبد الاخيرة خسائر بشرية ومادية كبيرة، وفق موقع الجيش الوطني" سبتمبرنت" . 

وحسب "سبتمبرنت"، فإن الجيش والمقاومة خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية على امتداد جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء وجبهات شمال غرب وغربي مأرب والجوف. 



وأكد أن المليشيا الحوثية المتمردة، تكبدت خلال المواجهات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بنيران الجيش ومقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأضاف أن معارك عنيفة دارت في جبهات مديرية نهم شرق صنعاء وأن العشرات من عناصر المليشيا سقطوا بين قتيل وجريح، مشيرا الى ان المواجهات تزامنت مع غارات جوية مكثفة لطيران التحالف استهدفت تعزيزات الحوثيين وآلياتهم القتالية.

وفي الجوف، أفاد الموقع بأن معارك عنيفة دارت في اتجاه مفرق الجوف ووادي الجفرة وصولاً إلى وادي حلحلان، إلى الشمال الغربي من محافظة مأرب. 

وأكد أن المليشيا الحوثية تلقت خلال تلك المواجهات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. 

وأضاف أن مديرية مجزر بمارب شهدت هي الاخرى معارك طاحنة، بعد هجوم شنه الجيش على مواقع المليشيا في اطراف المديرية، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بالإضافة إلى إحراق آليات ومعدات عسكرية. 

وتزامنت معارك مجزر مع معارك مماثلة في جبهات المخدرة وهيلان غربي مارب، وفق سبتمبرنت. 

ولفت الى ان مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات وتحصينات المليشيا في جبهات المخدرة، وجبل هيلان، موقعة الخسائر الفادحة في صفوف المليشيا المتمردة. 

ومنذ اشهر تدور معارك طاحنة في جبهات مارب والجوف ونهم صنعاء بعد هجوم واسع شنه الحوثيون على الجبهات الثلاث.

أحدث الأخبار
stop