السبت ، ١٦ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٤٨ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - اسرائيل تدلي باول تصريح عن حرب اليمن وتحدد موقفها من الحوثيين وجماعة الاخوان المسلمين

اسرائيل تدلي باول تصريح عن حرب اليمن وتحدد موقفها من الحوثيين وجماعة الاخوان المسلمين

مليشيات الحوثيين

قالت إسرائيل إن إيران تدعم مجموعات إرهابية في اليمن، ومناطق أخرى في الشرق الأوسط مثل حزب الله، بهدف زعزعة استقرار المنطقة والسيطرة عليها.

واعتبر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي حسن كعبية، في تصريحات صحافية نقلها موقع "يمن ديتلس" الناطق باللغة الانجليزية، الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، أن دعم إيران لأذرعها الإرهابية في المنطقة يأتي ضمن جهود طهران لزعزعة المنطقة لتدخلها في الساحة القتالية وتزويد الحوثيين بسلاح مدمر.



وتعليقًا على شعارات جماعات الإسلام السياسي، كالحوثيين والإخوان الداعيين فيها للعداء والموت لإسرائيل، أوضح أن الإسرائيليين سمعوا شعارات في الماضي من قادة عرب بأنهم مساندين للشعب الفلسطيني، غير أن تلك الشعارات تهدف لدغدغة الشعوب العربية، لكنها لم تكن واقعية، وهاهم الحوثيين يرددون مثل ذلك حاليًا بدلًا من الدعوة لمساندة الشعب اليمني.

وفيما يخص الإخوان المسلمين، أكد "كعبية" أنهم الجماعة التي أدرجتها العديد من الدول العربية في قائمة الإرهاب، يدعمون أجندتهم الإرهابية في كل مكان وليس لهم أجندة للعيش بكرامة وبدون إرهاب.

وقال إن الشعب اليمني يستحق العيش بسلام وكرامة وبدون حروب وقتال لا معنى لها في داخل اليمن من اجل مصالح دول أخرى، معربًا عن أمله أن يعم السلام للشعب اليمني من اجل أجيال قادمة.

وأكد حسن كعبية، أن إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من دول الشرق الأوسط وبطبيعة الحال يعنيها ماذا يجري في الدول المجاورة لها، مشيرًا إلى أن بلاده لا تغفي عينها الساهرة تجاه الحرب في اليمن التي تقودها إيران.

وبيّن المتحدث الرسمي للخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي حسن كعبية، أن الدول العربية تدعم الفلسطينيين في الأموال من 1948، لكن للأسف الشديد الفلسطينيين تعودوا على تبرعات وأموال، مشيرًا إلى أن وضع حياة ومعيشة الفلسطينيين في إسرائيل أحسن بكثير من بعض دول عربية مجاورة، وفقًا لحديثه.

أحدث الأخبار
stop