الأحد ، ٢٤ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١٤ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - شاب يمني ينتج ويخرج فيلماً فاز بالمركز الأول في مسابقة كوريا للأفلام القصيرة

"رسالة من القبر"

شاب يمني ينتج ويخرج فيلماً فاز بالمركز الأول في مسابقة كوريا للأفلام القصيرة

فلم رسالة من القبر

فاز فيلم قصير، أخرجه وأنتجه شاب يمني، يدعى يوسف عبدالجليل يوسف، بالمركز الأول، في “مسابقة الأفلام الثانية لسلام 4.3 جيجو”، المقامة في كوريا الجنوبية.

وقال يوسف، إن الفيلم القصير، الذي أخرجه وأنتجه بعنوان “رسالة من القبر”، فاز بالمركز الأول في المسابقة.



وأضاف: “يتحدث الفيلم القصير عن مذبحة جيجو، التي بدأت مع انتفاضة جيجو في 3 أبريل 1948، وقد استخدمت تلفوني للتصوير والتعديل والدمج… إلخ، باختصار الفلم كله كان بالتلفون، والفيلم هو من فكرتي وتصويري ومونتاجي وإخراجي”.

وتابع: “شارك أو سا جين، في التمثيل في فيلم “رسالة من القبر”، بدور الجندي، وكتابة السيناريو والحوار باللغة الكورية، وأنا شاركت في التمثيل بدور الأم مع الرضيع، وقامت بدور راقصة السالبوري (رقصة الموت) تشوا أن جونج. وقامت كيم سون دوك، بأداء الصوت في الخلفية، وشاركت في التمثيل (بمعطف المطر الأصفر)، وشاركت كيم بورا، بدور أم البنات، وشاركت سيون أون بي، بدور الابنة الكبرى، فيما شاركت سيون دان بي، بدور الابنة الصغرى”.

وقال يوسف عبدالجليل: “هذا الفيلم، هو فلمي الأول، الذي أشارك فيه بصورة رسمية في مسابقة معروفة، وقد حصل على المركز الأول، من بين 17 فيلماً، تنافست في هذه المسابقة، وأنا الأجنبي الوحيد المشارك فيها”.

واستطرد: “كان من المفترض أن ينظم حفل تكريم للأفلام الفائزة، لكن القائمين على المسابقة اعتذروا عن إقامة الحفل، بسبب فيروس كورونا، واكتفوا بإرسال الجائزة، وهي عبارة عن جائزة مالية مع شهادة شكر وتقدير، إلى المنزل”.

 

أحدث الأخبار
stop