الجمعة ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٩:٥٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - قُتل أبوها.. ماذا عن الحالة الصحية لسلمى حسن زيد التي كانت برفقته وتقود السيارة لحظة الاغتيال؟

قُتل أبوها.. ماذا عن الحالة الصحية لسلمى حسن زيد التي كانت برفقته وتقود السيارة لحظة الاغتيال؟

حسن زيد

قتل الوزير الحوثي، و السياسي البارز المثير للجدل حسن زيد بعد إصابته بجروح بليغة، جراء النيران الكثيفة التي أطلقها مجهولون، اليوم الثلاثاء، على السيارة التي كان يستقلها في حي حدة الراقي جنوبي العاصمة صنعاء، لكن حالة ابنته سلمى التي كانت تقود السيارة ما تزال غير معروفة.

وقال مصدر طبي لشبكة أبابيل الاخبارية إن سلمى حسن زيد، ابنة الوزير الحوثي، ماتزال في غرفة العناية الفائقة،وأكد هذه المعلومات مصدر مقرب من العائلة.



وأوضح مصدر مقرب من وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين، أن أكثر من 30 عيارًا ناريًا أصابت السيارة التي كان يستقلها زيد مع ابنته، وتم إسعافه  مع ابنته إلى المستشفى السعودي الالماني شمالي العاصمة، قبل أن يفارق الحياة.

وفي لاحق قالت وزارة الداخلية في سلطة الحوثيين، "ان العناصر الاجرامية اعترضت سيارة وزير الشباب والرياضة حسن زيد، التي كانت تقودها ابنته، واطلاق النار عليه ما أدى الى استشهاده بعد اسعافه إلى المستشفى اليمني الألماني، واصابة ابنته بجروح بليغة".

ويثير هجوم اليوم الثلاثاء، المخاوف بشأن الاجراءات الأمنية لسلطة الحوثيين قبيل يومين من إقامة فعالية جماهيرية غير مسبوقة الحشد في الحي الجنوبي، احياء لذكرى مولد النبي محمد.