الجمعة ، ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٩:٥٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الكشف عن اخبار سارة قادمة من الرياض خلال الساعات القادمة

الكشف عن اخبار سارة قادمة من الرياض خلال الساعات القادمة

اتفاق الرياض

أكد سياسي يمني أن هناك أخبار جديدة قادمة من الرياض في الساعات المُقبلة، تتعلق بتسريع تنفيذ اتفاقية الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية .

وقال السياسي جابر محمد إنه خلال الساعات القادمة، هناك اخبار سياسية يمنية من الرياض، تتعلق بتنفيذ ذلك الاتفاق الذي يصر ان يعيش وينفذ كما خطط له.



وأكد جابر أن الجميع معني بتنفيذ الاتفاق، ولابد ان تسير الأمور حسب الخطة، حيث أن المصلحة العامة ستنتصر فوق المصالح الخاصة.

من جهة ثانية ذكرت وسائل اعلامية محلية عن مصادر مسؤولة في السعودية ان هناك إنفراجة مرتقبة لإتفاق الرياض والبدء بتنفيذ بنوده واعلان الحكومة الجديدة نهاية الشهر الجاري.

وقالت المصادر ان سبب تأخير اعلان الحكومة اليمنية يعود الى تمسك الرئيس هادي والرئاسة اليمنية بضرورة تنفيذ الانسحابات العسكرية من عدن وابين اولا، وسحب كافة تلك القوات للخطوط الامامية في الجبهات، واخلاء المدن من التجمعات العسكرية وتعددها.

واضافت انه تم التوافق في الرياض مؤخرا على بدء الانسحابات العسكرية من عدن وأبين وكذلك شبوة اواخر شهر اكتوبر الجاري، مشيرة بأن الترتيبات لتنفيذ ذلك تجري على قدم وساق. بحسب صحيفة "عدن تايم".

واشارت ان ذلك سيكون متزامن مع الاعلان عن الحكومة الجديدة وعودتها الى مدينة عدن، وكذلك سيتزامن ذلك مع صرف المرتبات المتأخرة وتحسن الخدمات في عدن، حد المصادر.