الاربعاء ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١١ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - محافظ عدن ينظم معرضاً ومؤتمراً للبناء والمقاولات

محافظ عدن ينظم معرضاً ومؤتمراً للبناء والمقاولات

محافظ عدن

تحتضن العاصمة عدن خلال الفترة 25 - 26 أكتوبر الجاري، مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي تنظمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار بعدن.

وأوضح محافظ العاصمة عدن، أن انعقاد المؤتمر والمعرض، يمثل رسالة بالغة للعمل المشترك في إعادة البناء والتنمية لمدينة عدن خلال المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن السلطة المحلية حريصة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل امام الجهات المنظمة لما من شأنه إنجاح المؤتمر الذي يشخص التحديات الماثلة وايجاد الحلول المناسبة لها.



وأكد لملس، خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعاً لمناقشة ترتيبات انعقاد المؤتمر والمعرض، على أهمية دور القطاع الخاص للإسهام في العملية التنموية وتعزيز الاقتصاد الوطني، داعيا رأس المال المحلي والخارجي للمشاركة في عملية الاستثمار بمدينة عدن التي تمثل مدينة اقتصادية تتوسط دول العالم.

بدوره أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، ابوبكر باعبيد، ان الهدف من اقامة المعرض مناقشة واقع البناء والمقاولات لمدينة عدن، ومحاولة اشراك المستثمرين في هذا الجانب.

وأكد باعبيد أن ذلك لن يتحقق ما لم تكن هناك شراكة حقيقية في إيجاد ارضية ملائمة لعملية البناء والمتمثلة بالامن والاستقرار الذي يشكل ركيزة أساسية بجذب الاستثمار بمختلف المجالات التنموية، معبرا عن الشكر والتقدير لما لمسه من تفاعل إيجابي لمحافظ عدن لانجاح كافة الأنشطة والهادفة لإنعاش عدن اقتصاديا.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض عبدالقوي العديني أهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء المتمثلة في تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن.

وأكد أن مؤسسة المستثمر لن تتوقف عند إقامة المعرض بل ستكون خطوة لمعارض ومشاريع مستقبلية، منوها ان ما يقارب 30 استثمارا ستشارك بالمعرض، وستقدم من خلاله 22 ورقة عمل من مختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية، مثمنا الدور الفاعل لمحافظ عدن في تهيئة الظروف الملائمة لانعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول.

أحدث الأخبار
stop