الاربعاء ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١١ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - محمد عزان يحذر: نهب الحوثيين لأموال الناس يدفعهم للخروج من دين الله أفواجاً

محمد عزان يحذر: نهب الحوثيين لأموال الناس يدفعهم للخروج من دين الله أفواجاً

احتفال بالمولد

حذر الباحث الإسلامي محمد عزان، الاثنين، من أن قيام الحوثيين بظلم الناس وفرض الجبايات غير القانونية لنهب أموال المستضعفين وتحويل النبي لوسيلة للدعاية والمتاجرة بالدين، سيدفع الناس للخروج من دين الله أفواجاً.

جاء ذلك في تعليق له على منشور كتبه يحيى أبو الرجال يروي ما شاهده اليوم في أحد المحلات التجارية بصنعاء لدى قيام مسلحين (حوثيين) باقتحام محل كان يتواجد بداخله وفرض مبلغ 50 ألف ريال على صاحب المحل تحت اسم (حق النبي) قبل أن يتدخل مواطنون ويحاولون التوسط لتخفيض المبلغ بعد توسلات صاحب المحل بانه لا يستطيع دفع المبلغ، كونه إذا ما اشتغل طوال شهر لا يحصل عائدا بهذا المبلغ.



وختم أبو الرجال منشوره بالقول "المهم بعد وساطات وافقوا على خمسة آلاف، وكان صاحب المحل يصيح هذا آخر مبلغ واعتبروني يهودي من اليوم".

وقد نشر الباحث عزان- الذي أسس ومعه حسين الحوثي، جماعة الشباب المؤمن قبل أن تتحول لاحقاً إلى جماعة الحوثي- صورة لمنشور أبو الرجال وعلق عليها قائلا: "أثق في صدق الأستاذ يحيى أبو الرجال".

وتساءل عزان قائلا "أما آن لهؤلاء (الحوثيين) أن يتوقفوا عن تحويل النبي لوسيلة للدعاية والمتاجرة بالدين، وذريعة لإذلال الناس ونهب أموال المستضعفين؟!

وخاطب الباحث محمد عزان مليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- في ختام منشوره قائلا "يا جماعة، لا يحتاج النبي إلا أن تُسلموه بلاءَكم وتكفوا عن إخراج الناس -بظلمكم- من دين الله أفواجاً".

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تقوم حالياً بفرض جبايات غير قانونية بمبالغ خيالية على مختلف المحال التجارية وأصحاب المهن بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كما تتخذ مليشيا الاستبداد والكهنوت الحوثي مختلف المناسبات الدينية والوطنية ومناسبات خاصة بها تغطي مختلف أشهر السنة ذرائع دورية لنهب أموال المواطنين والشركات التجارية حتى الباعة المتجولين ومن يرفض التجاوب معها تزج به في السجون وتصادر ممتلكاته.

أحدث الأخبار
stop