الخميس ، ٠٣ ديسمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٢٣ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الريال اليمني يواصل الانهيار في عدن ويستقر في صنعاء

السعر الآن

الريال اليمني يواصل الانهيار في عدن ويستقر في صنعاء

العملة اليمنية

عاودت العملة اليمنية"الريال" الهبوط مجددا بعد أيام من تحسن طفيف في قيمته أمام العملات الاجنبية نتيجة حزمة من الاجراءات اتخذها البنك المركزي بعدن. 

وقال صرافون في مدينة عدن ان الريال تراجع اليوم امام العملات الاجنبية بعد ان كان قد تحسن نسبيا خلال الايام الماضية. 



واوضحوا ان أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاثنين في عدن وصل الى 833 ريالا مقابل الدولار الواحد شراء و 836 بيعا، ومقابل الريال السعودي 219 شراء و219.50 بيعا 

وفي صنعاء فبقي سعر شراء الدولار عند 614 وبيعا 616 ريالا، و162 للريال السعودي شراء و162.20 بيعا. 

والشهر الماضي تدهور سعر الريال بشكل متسارع ووصل الى 850 ريالا مقابل الدولار الواحد قبل ان يتدخل البنك المركزي بعدة اجراءات اوقفت تراجعه وتحسنت قيمته نسبيا حيث بلغ سعر الصرف خلال الايام الماضية الى 819 للدولار الواحد.

وقبل ايام أقر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة، في اجتماع مع لجنة من الصرافين، تشكيل لجنة مشتركة لتأسيس شبكة حوالات مالية موحدة.

وتضم الشبكة محافظات عدن، حضرموت، مأرب، وتعز، مع لجنة من البنك المركزي لتأسيس الشبكة المالية الموحدة، ضمن إجراءات البنك لكبح الصعود المستمر في أسعار الصرف ووقف انهيار العملة الوطنية   وفي وقت سابق وجّه البنك شركات الصرافة بتوقيف جميع شبكات الحوالات المالية المحلية، والعمل فقط بشبكة حوالات مالية محلية واحدة.

وأقرّ تعميم البنك إلزام الشركات بالتوقف عن العمل بشبكات الحوالات المحلية مع تصفية الحوالات القائمة خلال يومين من تاريخ 30 سبتمبر 2020.

وكان البنك أقرّ في 22 سبتمبر الماضي إيقاف كافة شبكات الحوالات المالية المحلية ابتداءً من تاريخ 26 سبتمبر؛ على أن يقدم القطاع المختص لدى البنك المركزي تصوراً حول إمكانية استخدام إحدى الشبكات القائمة لفترة مؤقتة، لحين إنشاء شبكة مالية موحدة تعمل تحت إشرافه.

أحدث الأخبار
stop