الثلاثاء ، ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١٠:٣٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - المحافظات اليمنية المحررة تحتفي بالذكرى ال58 لثورة 26 سبتمبر

المحافظات اليمنية المحررة تحتفي بالذكرى ال58 لثورة 26 سبتمبر

ايقاد شعلة سبتمبر

احتفى أبطال وقادة الجيش اليمني المسنودين بالمقاومة الشعبية، مساء اليوم الجمعة، في صحاري وجبال مارب والجوف وصنعاء بـ "ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة".

وقالت مصادر ميدانية، أن اللواء الركن أمين الوائلي القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة وعدداً من القيادات العسكريه اوقدوا شعلة 26 سبتمبر في جبهة الحزم، شرقي محافظة الجوف.



وفي جبال وصحاري وجبهات مارب، اوقد أبطال الجيش وقبائل مراد والجدعان، شعلة 26 سبتمبر .

وفي مديرية نهم اوقد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران، شعلة سبتمبر؛ مؤكدا أن أبطال الجيش في كافة الجبهات والميادين ماضون على عهد الأجداد والثوّار الأوائل لتحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر الخالدة التي أطاحت بنظام الاستعباد والاستبداد والكهنوت.

وقال في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، خلال مراسيم إيقاد شعلة العيد ال٥٨ لثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة في قمم جبال نهم شرق العاصمة صنعاء، إن "القضاء على المليشيا الكهنوتية التي تريد أن تعيد الشعب اليمني إلى تاريخ الظلام والاستبداد والكهنوت، هدف للجيش وعازمون على تحقيق هذا الهدف مهما كلفنا الأمر".

وأضاف اللواء جبران: "سندافع عن الثورة ومبادئها ومكاسبها حتى تحقيق النصر لليمن في جميع ربوعه واستعادة الدولة وإقامة النظام الجمهوري والحفاظ عليه مهما كانت التضحيات". 

ودعا قائد المنطقة العسكرية السابعة، أبناء الشعب اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا إلى التمسّك بمبادئ النظام الجمهوري، مؤكداً أنه "مهما طال الليل سيأتي الفجر وتشرق شمس الحرية والديمقراطية على ربوع اليمن".

وأوقد في مدينة تعز، مساء اليوم الجمعة، شعلة العيد الوطني الـ58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة. وجرى إيقاد الشعلة في شارع جمال وسط حضور جماهيري كبير فيما أطلقت الألعاب النارية من قلعة القاهرة ومناطق أخرى.

وقد شارك في حفل أيقاد الشعلة، قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة. هذا ورفع المشاركون في الحفل أعلام الجمهورية اليمنية، وهتفوا بشعارات رافضة لانقلاب مليشيا الحوثي، باعتبارها امتدادا للحكم الإمامي الذي أسقطته ثورة 26سبتمبر عام1962م.

 ومن المقرر أن يقام صباح غد السبت، حفل كرنفالي جماهيري في شارع جمال، احتفاء بهذه المناسبة العظيمة. وتحتفل عدد من المناطق المحررة بالعيد الـ 58 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر وسط تأكيدات على أهمية النضال لتحقيق كافة أهداف الثورات اليمنية.

أحدث الأخبار
stop