الأحد ، ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٤٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز.. وكيل اول المحافظة يزور مديرية جبل حبشي ويدشن عدداً من المشاريع التنموية بتكلفة 200مليون ريال يمني

تعز.. وكيل اول المحافظة يزور مديرية جبل حبشي ويدشن عدداً من المشاريع التنموية بتكلفة 200مليون ريال يمني

جبل حبشي

قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، صباح الأربعاء، ومعه مدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس عبدالحكيم الشميري، ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس مروان المقطري، بزيارة تفقدية إلى مديرية جبل حبشي وتدشين حزمه من المشاريع التنموية والخدمية بعزلة نمرة.

حيث كان في استقباله اثناء وصوله مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي، وأركان حرب اللواء 17 مشاة العميد الركن أمين جعيش، ومدير أمن المديرية المقدم طه البركاني، ومستشار وزارة الإدارة المحلية الشيخ طه العاقل، ومدير مؤسسة نهر العطاء للتنمية الدكتور أنور البريهي، وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ووجهاء وأعيان المديرية وجمع غفير من المواطنين.



ودشن وكيل أول المحافظة العمل في مشروعي رصف طريق قرى عزلة نمرة وتوسعة وتأهيل مدرسة خالد ابن الوليد بدعم وتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية ومنظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع السلطة المحلية بالمديرية .

وخلال التدشين أشاد الدكتور المخلافي بالدور الكبير الذي يقوم به الصندوق الإجتماعي للتنمية ومنظمة رعاية الأطفال في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية بمواصفات هندسية عالية، مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمحافظة في رفع المشاريع الكبيرة كرصف الطريق العام للمديرية الذي يعد الشريان الوحيد لمديريات مقبنة وشرعب ومديريات الساحل، وكذا كلية المجتمع والمستشفى الريفي وغيرها من المشاريع إلى الجهات المعنية لادراجها ضمن الخطط القادمة.

كما أطلع وكيل أول المحافظة ومعه مدير عام المديرية على مجمل الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في قطاعات الطرق والتعليم وإمكانيات القطاعات الخدمية فيها، لافتاً إلى الدور المجتمعي الذي يميز ابناء المديرية في الوقوف صفاً واحداً واحداث التنمية في كافة عزلهم، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية المحامي فارس المليكي في إيجاد هذا الحراك التنموي الفاعل وجعل المديرية أرض خصبه لتنفيذ هذه المشاريع التنموية والخدمية العملاقه.

من جانبه أشار مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي، أن ما تشهده عموم قرى وعزل المديرية من حراك تنموي وخدمي بجهود مجتمعية وأخرى عبر منظمات مانحة بواسطة السلطة المحلية بالمديرية هو بفعل تكاتف وتعاون المجتمع ووقوفهم إلى جانب السلطة المحلية بالمديرية في تسهيل الصعوبات وتذليل العوائق لتنفيذ المشاريع ومساندة المبادرات المجتمعية وتثبيت الأمن والأستقرار بالمديرية.

معبراً عن شكره لوكيل أول المحافظة ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية على زيارتهم التفقدية وإطلاعهم على الأوضاع المعيشية والاحتياجات الخدمية للمديرية، داعياً على بذل المزيد من الجهود وتلبية الاحتياجات والمشاريع التنموية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي ذات العزلة أفتتح وكيل أول المحافظة بئر مياة وخزان خرساني وشبكة توصيل مياة متكاملة لقرية المشعار بتمويل من فاعلين خير من سلطنة عمان وتنفيذ مؤسسة نهر العطاء للتنمية، وكذا إطلاعه على سير العملية التعليمية في مركز نهر العطاء التعليمي لتحفيظ القرآن الكريم في 6 مراكز تعليمية موزعين على مختلف قرى العزلة.

ووجه الدكتور المخلافي رسالة شكر للاخوة الداعمين ومؤسسة نهر العطاء للتنمية ممثلة بمديرها الدكتور أنور البريهي بإسهامهم في التخفيف من معاناة المواطنين، واستطاع أن يجعل نهر العطاء يتدفق نحو تعليم وتأهيل طلبة القرآن، وإنشاء جيل متسلح بالعلم والقيم والاخلاق الحميدة المستمده من كتاب الله وسنة رسولة.