السبت ، ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٤٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - اولى اعترافات خلية التجسس الحوثية التي تم القبض عليها في المخا

شاهد

اولى اعترافات خلية التجسس الحوثية التي تم القبض عليها في المخا

اعترافات خلية تجسس

بث المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة"، مساء اليوم، فيديو أظهر اعترافات خلية التجسس الحوثية التي أعلن عن تفكيكها وإلقاء القبض على مسؤولها واثنين من أعضائها على أيدي القوات المشتركة في المخا الاسبوع الجاري.

وأكدت اعترافات مسئول الخلية المدعو حلمي إبراهيم حسن ناجي (47 عاما) من مواليد المخا منطقة الجعدي، أن انخراطه في صفوف ميليشيا الحوثي كانت بدايته إبان سيطرتها على مدينة المخا حيث عمل لديها في نقاطها الأمنية بمعرفة من المشرف الحوثي المدعو أبو محمد همدان.



 

وتحدث ناجي، في اعترافاته عن فراره مع آخرين من ميليشيا الحوثي بعد تحرير مدينة المخا حيث استقر مع عائلته لأكثر من عام بمنزل في ضواحي صنعاء، قبل أن تنيط به مليشيا الحوثي مهام تشكيل خلية تجسس في المخا.

وأشار مسئول الخلية المدعو حلمي إبراهيم إلى أنه عمل على تجنيد أعضاء ممن تربطه بهم صداقات قديمة من أبناء المخا أبرزهم المدعو فريد إسماعيل إبراهيم طنة والمدعو سلطان فقير علي حلبي، إلى جانب الفارين من وجه العدالة المدعو مازن سعيد قريش والمدعو حسام حلمي إبراهيم، والمدعو همام هكي.

وأظهرت اعترافات مسؤول الخلية المدعو حلمي إبراهيم أنه قام خلال فترة العمل وحتى إلقاء القبض عليه بجمع معلومات عبر أعضاء الخلية تتعلق بتعزيزات وتحركات وتموضع القوات المشتركة، ونقلها مباشرة أو عبر عضو الخلية الفار من وجه العدالة المدعو مازن قريش إلى المسؤول الحوثي المدعو أبو عريك.

 

أحدث الأخبار
stop