السبت ، ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢١ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - وزارة الصحة تكشف عدد ضحايا سيول مأرب

وزارة الصحة تكشف عدد ضحايا سيول مأرب

سيول الامطار

كشف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، مساء الإثنين، عن وفاة 17 مواطنا وإصابة أربعة آخرين نتيجة الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

وقال المكتب في منشور بصفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن غرفة العمليات بمكتب الصحة بـ "مأرب"، أكدت وصول 21حالة منها 17حالة متوفية و4حالات إصابة.



وأضاف أن جميع الحالات المصابة والمتوفية توزعت على "صرواح والجوبه وحريب ومديرية الوادي وريف مدينة مأرب.

 

وسبق أن وجه مكتب الصحة جميع المستشفيات برفع جاهزية الطوارئ خلال إجازة عيد الأضحى إزاء الأمطار التي تشهدها المحافظة ومعظم محافظات البلاد.

 

وكان تقرير حكومي قد أفاد أن سيول الامطار التي تعرض لها عدد من المحافظات، أدت إلى تدمير أكثر من 2500 مسكن بشكل كلي أو جزئي في إحصائية أولية، وهو ما جعل نحو 1500 أسرة تبيت بالعراء.

 

وتسببت الفيضانات باقتلاع العشرات من مخيمات النازحين في مأرب وأبين والضالع والحديدة وصنعاء، وسط توقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار بالأجواء خلال الساعات القادمة.

 

ودعا وزير الإدارة المحلية اليمني، عبد الرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، إلى إرسال الفرق الإغاثية وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين، ومساندة جهود السلطات المحلية في مواجهة تداعيات الأمطار.

ووجه فتح، وهو رئيس اللجنة الحكومية للإغاثة أيضا، السلطات المحلية بسرعة حصر الأضرار ورفع تقارير عاجلة، والتنسيق مع المنظمات الدولية والأممية في تلافي الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة والشاملة للمواطنين، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

أحدث الأخبار
stop