السبت ، ١٥ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٨:٣٧ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - شركة نصب واحتيال وهمية لنهب اموال اليمنيين في 4 محافظات تحت سيطرة الحوثيين

شركة نصب واحتيال وهمية لنهب اموال اليمنيين في 4 محافظات تحت سيطرة الحوثيين

العملة اليمنية اسعار

لجأت مليشيا الحوثي، إلى استحداث شركات وهمية أنشأت بغرض الاحتيال على اليمنيين ومصادرة أموالهم، تحت مسميات اقتصادية واهية لا حقيقة لها على أرض الواقع.

وتمتلك المليشيا الحوثية نحو 12 شركة ومؤسسة وهمية، تدعو من خلالها اليمنيين إلى استثمار أموالهم مقابل أرباح طائلة لأسهم تعود لهم كمساهمين في بداية الأمر.



وتتواجد هذه الشركات تحديدا في محافظات صنعاء وإب، وذمار وعمران، حيث تعمد هذه الشركات الى إغراء المواطنين حتى الإيقاع بهم، وكذا جعلهم يتداولون الحديث عنها بغرض الإيقاع بالمزيد منهم.

ولجأ الكثير من السكان الى المساهمة في هذه الشركات، لكنهم اكتشفوا بالاخير أنهم ضحايا وقعوا في شراك المليشيا الحوثية، إذ باع كثيرون منهم من املاكهم الخاصة ظنا منهم أنهم سيربحون في هذه الشركات حال المساهمة فيها.

وطبقا لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، فإن "تلك الشركات تواصل عبر وكلاء ووسطاء لها جمع ملايين الدولارات، حتى إذا حانت اللحظة المناسبة اختفت مع طاقمها تاركةً مَن انطلت عليهم أكاذيبها تحت سوط الديون وألم ضياع أموالهم بين ليلة وضحاها".

ولم يعد الحوثيون يكتفون بتسول اليمنيين تحت يافطات متعددة للربح منهم، بل يجري افتعال الأزمات والأسواق السوداء، وصولا إلى الشركات الوهمية، وكلها أساليب الغاية منها استغلال الناس ونهب اموالهم.