الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٢٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الارصاد يحذر من اخدود منخفض جوية سيبدأ بضرب 3 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الارصاد يحذر من اخدود منخفض جوية سيبدأ بضرب 3 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الطقس الارصاد

حذرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المُبكّر في محافظة حضرموت من أخدود منخفض جوي، يتمركز في بحر العرب وجنوب شبه الجزيرة العربية.

وبحسب غرفة الأرصاد، فإن المنخفض الجوي سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي على بلادنا، وذلك بكثافة أحزمة السحب الرعدية المصحوبة بهطول أمطار متوسطة ومتفاوتة الغزارة، مع هبوب رياح نشطة السرعة، وجريان السيول على الهضاب والأودية.



وتوقع الأرصاد أن تشمل الاضطرابات الجوية أجزاء من محافظات: (عدن – شبوة – أبين – لحج)، اعتباراً من يوم غد الجمعة، الموافق 3 يوليو، حتى الاثنين المقبل، الـ6 من الشهر نفسه.

ودعت غرفة الأرصاد المواطنين في تلك المحافظات إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أعمدة الإنارة وإغلاق الهواتف النقالة، وعدم العبور في الأودية والشعاب تجنّباً لخطر السيول.

ونبهت إلى أخذ الحيطة من تدني الرؤية بسبب الأتربة والرياح.. داعية الصيادين إلى أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر أثناء هبوب العواصف الرعدية والرياح. وشهدت محافظة المهرة -مطلع يونيو الماضي- منخفضاً جوياً أدى إلى غرق العديد من المنازل ومعارض السيارات، ونزوح جماعي، وامتد تأثيره إلى محافظتي حضرموت وشبوة، حيث جرفت سيول الأمطار العديد من الأسر، وتسببت في وفاة عدد من المواطنين.