الاثنين ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٢٢ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - شباب اليمن يطالبون بدور فعال للصين في حل الأزمة اليمنية

شباب اليمن يطالبون بدور فعال للصين في حل الأزمة اليمنية

السفير الصيني مع شباب اليمن

أبابيل نت - الرياض:

التقى سعادة السفير السيد كانغ يونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، بمجموعة من الإعلاميين والصحفيين اليمنيين الشباب من مختلف المحافظات، مساء الأربعاء، لبحث أفق الصداقة الصينية اليمنية من خلال ندوة إلكترونية.



وفي الندوة التي رتب لها الإعلامي أحمد الشميري، عبر تطبيق تطبيق منصة زوم، طرح الشباب المقيمون في عدد من دول العالم، أمام السفير كانغ يونغ جملة من النقاشات والمبادرات والأفكار التي تهم المجتمع اليمني.

وفي حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت السفارة الصينية لدى اليمن إن "السفير شارك  في الندوة التي رتبها الأعلامي أحمد الشميري بين السفارة والإعلاميين اليمنيين الشباب مساء اليوم وناقش حول علاقات الصداقة الصينية اليمنية".

وعبر السفير الصيني عن "سروره بمعرفة الأصدقاء اليمنيين الشباب في مختلف دول العالم"

وأشارت السفارة إلى أن المشاركين طرحوا كثيرًا من المقترحات والمبادرات الثمينة.

وتطرقت مناقشة الشباب مع سعادة السفير باهتمام كبير إلى أوضاع المرأة والطفل في اليمن، ودور الصين في الاهتمام بالشباب وعما اذا كان هناك سفراء شباب في الصين.  

وشدد شباب اليمن على أن يكون هناك دور فعال للصين في حل الأزمة اليمنية كون الصين قريبة من جميع أطراف الصراع في اليمن، وتقع على مسافة واحدة من الجميع.

كما تطرق الشباب إلى أطر العلاقات الصينية اليمنية ومستقبلها في ظل المتغيرات  السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم.

ووعد سعادة السفير السيد كانغ يونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، بالعمل ببعض المبادرات التي من شأنها خدمة اليمن واليمنيين بمختلف مشاربهم الفكرية والسياسية.