السبت ، ١١ يوليو ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٤٧ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحكومة الشرعية تدعو الى تنفيذ فوري لاتفاق السويد بشأن تبادل الاسرى مع الحوثيين في ظل جائحة كورونا

الحكومة الشرعية تدعو الى تنفيذ فوري لاتفاق السويد بشأن تبادل الاسرى مع الحوثيين في ظل جائحة كورونا

معمر الارياني

دعا وزير الاعلام معمر الارياني الى تنفيذ فوري لاتفاق تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 91).

وجدد وزير الاعلام في تصريح صحفي ،التاكيد على استعداد الحكومة التنفيذ الفوري لاتفاق السويد بشأن تبادل الأسرى والمختطفين على قاعدة (الكل مقابل الكل) حفاظا على أرواح اليمنيين وتقديرا للأوضاع الصحية والإنسانية التي تمر بها البلد وضعف الاجراءات الصحية والوقائية جراء الحرب التي فجرها الانقلاب الحوثي.



وحمل الارياني المليشيا الحوثية كامل المسئولية عن سلامة كافة المعتقلين والمختطفين من قيادات في الدولة وسياسيين واعلاميين وناشطين ومواطنين مختطفين في معتقلاتها غير القانونية، في ظل تفشي فيروس كورونا في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي والانباء عن تسجيل إصابات في احد المعتقلات.

ودعا ‏الارياني الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث تحمل مسئولياتهم الإنسانية في هذا الظرف الصعب، والتحرك العاجل للضغط على المليشيا لتنفيذ الاتفاق وإطلاق كافة المعتقلين والمختطفين دون اجتزاء او استثناء او قيد او شرط.

وكانت منظمات محلية حقوقية قد حذرت الاسبوع الفائت من اصابة مختطفين بفيروس كورونا في ظل تجاهل وتساهل مليشيات الحوثي الانقلابية، للنداءات الانسانية لاطلاق سراح المختطفين لديها في ظل تفشي وباء كورونا بسرعة كبيرة في مناطق سيطرتها.

أحدث الأخبار
stop