السبت ، ١١ يوليو ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٢:٤٧ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - الحكومة الشرعية توافق على مبادرة اممية لوقف اطلاق النار في اليمن

الحكومة الشرعية توافق على مبادرة اممية لوقف اطلاق النار في اليمن

محمد الحضرمي وزير خارجية اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، الموافقة على مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، القاضية بوقف إطلاق النار والتفرغ لمواجهة وباء كورونا.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي ـ في تغريدات على حساب وزارة الخارجية بتويتر ـ إن الحكومة وافقت على مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفث، والتي تنص على وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لمواجهة كورونا، وفتح الطرقات كاملة لاسيما تعز، وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الاسرى، واستئناف المشاورات.



وأوضح الحضرمي أن جماعة الحوثي رفضت مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، الهادفة إلى إحلال تهدئة للنزاع والتفرغ لمواجهة وباء كورونا.

وكان غريفث قد أعلن قبل أسابيع  تقديم مبادرة لإيقاف النزاع في اليمن وعرضها على الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، قبل أن ترفض الأخيرة المبادرة.

وأفاد وزير الخارجية بأن استمرار رفض جماعة الحوثي لمبادرة غريفث في حين وافقت عليها الحكومة مطلع مايو الجاري؛ يؤكد عدم رغبة الجماعة في السلام ويعكس عدم اكتراثها لمعاناة اليمنيين.

ودعا الحضرمي المبعوث الأممي مارتن غريفث والمجتمع الدولي إلى الوقوف على الحقائق وكشف الطرف المعرقل لعملية السلام في اليمن.

وطالب وزير الخارجية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحميل جماعة الحوثي مسؤولية عرقلة مساعي السلام في اليمن.

أحدث الأخبار
stop