الاثنين ، ٢٥ مايو ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠٦:٤٦ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - يتقدمهم المؤتمر والإصلاح.. بيان ل15 حزب يمني حول انقلابي صنعاء وعدن والوحدة اليمنية

يتقدمهم المؤتمر والإصلاح.. بيان ل15 حزب يمني حول انقلابي صنعاء وعدن والوحدة اليمنية

احزاب التحالف الوطني اليمن

وجهت الأحزاب اليمنية دعوة إلى وحدة الصف الجمهوري ومواجهة قوى الانقلاب وإعادة الاستقرار إلى جميع ربوع البلاد.

جاءت تلك الدعوة في بيان مشترك، لـ 15 حزبا سياسيا في اليمن، الجمعة، في الذكرى الثلاثين لقيام الوحدة اليمنية بين شمال اليمن وجنوبه.



ودعا البيان الذي تصدره حزبا المؤتمر الشعبي العام برئاسة الرئيس هادي والتجمع اليمني للإصلاح، المواطنين إلى الوحدة والتكاتف لمواجهة قوى الشر الانقلابية، في إشارة إلى مليشيا الحوثيين بصنعاء والمجلس الانتقالي بعدن.

وتسيطر مليشيا الحوثي (المدعومة إيرانيًا) على صنعاء منذ سبتمبر (أيلول) 2014، في حين تفرض قوات الانتقالي سيطرتها على مدينة عدن منذ أغسطس (آب) 2019.

وشدد البيان الحزبي على، وحدة الصف الوطني نحو الهدف الجامع، المتمثل في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، والانطلاق نحو بناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

وأشار البيان، إلى أن اليمن ظلت هدفًا وأملًا متجددًا في فكر الحركة الوطنية وقواها السياسية والاجتماعية، طوال عقود من النضال حتى تحقق الحلم، وبات ذلك نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية الحديث والمعاصر.

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة حسب تقارير للأمم المتحدة ومنظمات دولية.