الاثنين ، ٠٦ ابريل ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ٠١:٢٩ صباحاً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تمنع استخدام الارج والاغاني في الاعراس.. وثيقة

مليشيا الحوثي تمنع استخدام الارج والاغاني في الاعراس.. وثيقة

حظر الاغاني

في تجسيد واضح لفكر داعش منعت ميليشيات الحوثي إدخال المطربين والعازفين في الأعراس بمديرية كحلان عفار بمحافظة حجة، شمالي اليمن، باعتبار ذلك ”نهيا عن المنكر“.

وكشفت وثيقة عن توجه حوثي يقضي بمنع الغناء واستخدام الآلات الموسيقية أثناء إحياء حفلات الأعراس في مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة.



واظهرت وثيقة صادرة عن المكتب الاشرافي لمليشيات الحوثي في مديرية كحلان عفار مذيلة بتوقيعات وأسماء قيادات حوثية موجهة إلى مدير عام المديرية الموالي للمليشيا تتضمن حثه على منع الغناء واستخدام الآلات الموسيقية أثناء إحياء حفلات الأعراس.

ووفقاً للوثيقة، اتهمت قيادات المليشيا في مديرية كحلان عفار المغنين وعازفي "الارج" بعدم مراعاة حرمة البيوت ولا حرمة الأعراض وأسر أسرى وصرعى الحوثيين، وأيضا عدم تجاوب بعض الأسر ومشايخ وعقال العزل في منع الغناء وإدخال المغنين والعازفين إلى مناطقهم.

وجاء تسريب هذه الوثيقة بعد نشر وثيقة في أواخر العام الفائت 2019، تمنع أصحاب محال الحلاقة من تقديم أشكال الحلاقة الشبابية وقصات الشعر الحديثة، معتبرة أنها ”تخالف الشرع الإسلامي“.

وكانت أقدمت مليشيات الحوثي، العام الفائت أيضا على مهاجمة عدد من الأعراس في محافظة حجة بمزاعم منع الغناء واستخدام مكبرات الصوت، واختطفت عددا من أقارب العرسان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ومع بداية العام الجاري، نفذت عناصر مسلحة تتبع الميليشيات الحوثية، حملة واسعة ضد صالونات الحلاقة في صنعاء لمنع قصات الشعر الشبابية.

وتدفع ممارسات المليشيات الحوثية الاستبدادية والقمعية مع توجهاتها المتطرفة المماثلة لما تقوم به عناصر داعش في سوريا، لمنع عادات وتقاليد اليمنيين في الأفراح، إلى تنامي وتوسع السخط الشعبي ضدها الذي يؤدي إلى انتفاضة شعبية من وقت إلى آخر في المناطق المحتلة من قبلها.

 

 

أحدث الأخبار
stop