الأحد ، ٢٤ يناير ٢٠٢١ ، آخر تحديث الساعة ١٠:١٤ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - عاجل.. صحفي موثوق يكشف عن معلومات مؤكدة لتسليم محافظة الجوف للحوثيين ويتحدى المشككين

عاجل.. صحفي موثوق يكشف عن معلومات مؤكدة لتسليم محافظة الجوف للحوثيين ويتحدى المشككين

جلال الشرعبي

أكد الصحفي والمحلل السياسي اليمني جلال الشرعبي إن الجوف أصبحت تحت سيطرة الحوثيين كأمر واقع، بعد تفاهمات تمت بين القيادي الحوثي أبو علي الحاكم، ونجل محافظ الجوف من العميد  حميد أمين العكيمي قائد اللواء 155 مشاه.

وقال الشرعبي  وهو من أكثر الصحفيين موثوقية وصدقًا فيما ينقله من معلومات تؤكدها الأحداث اللاحقة إن "لقاء بين نجل محافظ الجوف العميد  حميد أمين العكيمي قائد اللواء 155 مشاه والقيادي الحوثي ابو علي الحاكم أوقف المعارك في الجوف".



وأوضح في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر رصدتها شبكة أبابيل الاخبارية أن "اللقاء جاء بعد تطويق الحوثيين لمدينة الحزم وشل حركة بقايا قوات الشرعية التي أصبحت  محاصرة..".

وأضاف "بالأمس  تحدثت عن اللقاء وثارت الذباب من اسطنبول والرياض والدوحة ومن الأصقاع تسب وتكذب دون أن تقدم ما يثبت عدم صحة ما اشرت اليه".

وفي تحدٍ واضح للتأكيد على صحة ما نقله، قال الشرعبي "اليوم أكرر ما قلت واؤكد أن الجوف أصبحت تحت سيطرة الحوثيين كأمر واقع وعلينا ان ننتظر  لنعرف من الصادق ومن الكاذب".

وكان الصحفي الشرعبي كشف يوم أمس عن مفاوضات غير معلنة بين الحوثيين ومحافظ الجوف أمين العكيمي. ونقل من مصادره معلومات تقول أن  نجل العكيمي العميد حميد أمين العكيمي قائد اللواء 155 مشاة وصل اليوم صنعاء وانزل في فندق تاج سبأ وغداً يلتقي قيادات حوثية للبدء بالتفاوض.

أحدث الأخبار
stop