الجمعة ، ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٥٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - تجدد المعارك العنيفة في الجوف بعد هدوء حذر

تجدد المعارك العنيفة في الجوف بعد هدوء حذر

معارك محور الجوف

عادت المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية وميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران, في مناطق متفرقة في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد, بعد هدوء حذر شهدته جبهات المحافظة يوم أمس.

وبعد يوم كامل من الهدوء شنت ميلشيا الحوثي المتمردة هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية في جبال الساقية المطلة على الغيل المحاذية لجبال يام غربي المحافظة وفقا لمصادر محلية.



 وبحسب المصادر فإن المواجهات اشتدت بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية عقب محاولات الأخيرة إحراز تقدم في عدة جبهات من المحافظة.

وتذكر المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من كسر الهجمات الحوثية وإجبار عناصرها على التراجع والفرار من حيث جاءت, بالتزامن مع استهداف طيران التحالف ومدفعية الجيش مواقع وآليات عسكرية تابعة للمليشيا في الجبهة ذاتها.

وتوضح أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا سقطوا, بالإضافة إلى أسر آخرين في جبال الساقية المطلة على مديرية الغيل.

وتشير المصادر أن المواجهات ماتزال على أشدها في ذات الجبهة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى هذه الأثناء. يتزامن ذلك مع شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات المليشيا الحوثية في جبهة العقبة شمال شرقي مدينة الحزم مركز المحافظة .

أحدث الأخبار
stop