الجمعة ، ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ ، آخر تحديث الساعة ١١:٥٩ مساءً بتوقيت صنعاء
الرئيسية - أخبار اليمن - مصادر عسكرية.. تحرير صنعاء قرار حسم لا رجعة عنه

مصادر عسكرية.. تحرير صنعاء قرار حسم لا رجعة عنه

بن عزيز جبهة نهم

أفادت مصادر عسكرية عن صدور قرار للجيش الوطني يقضي بتحرير العاصمة صنعاء، من مليشيا الحوثي الإنقلابية، وأكدت أن القرار قد حُسم ولا رجعة عنه بالنسبة للجيش الذي يخوض معارك عنيفة مع المليشيات شرق صنعاء.

وتدولت وسائل إعلام محلية عن المصادرقولها؛ إن قيادة الجيش الوطني اتخذت قرار نهائي بتحرير صنعاء من مليشيا الحوثي، وإن معركة نهم ستستمر حتى تحرير العاصمة من الحوثيين.



وأشارت المصادر إلى الاجتماع الذي عقدته القيادات العسكرية للجيش الوطني فجر الجمعة، في مدينة مأرب، برئاسة وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، قد اتخذت قرار بتحرير صنعاء من الحوثيين.

وأوضحت المصادر، إن الاجتماع ناقش حينها سير العمليات الميدانية للجيش الوطني في جبهة "نهم" وترتيب وضع الوحدات العسكرية للقيام بمهامها وواجباتها القتالية في الميادين، بالإضافة إلى اتخذ قرار بمواصلة معركة نهم حتى تحررير العاصمة صنعاء.

وأكدت وكالة "سبأ" الرسمية أن الأجتماع قرر بأن معركة تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة فيه مهما كلّف الأمر، وأن العمليات العسكرية مستمرة ضد المليشيا المتمردة في كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن.

وكانت قوات الجيش عاشت أيام عصيبة، خلال اليومين الماضية، بعد أن سيطرت ميلشيات الحوثي على مواقع تم تحريرها في العام 2016، غير أن قيادة الجيش استعادت زمام المعركة المبادرة واستعاد غالبية المواقع.

أحدث الأخبار
stop